تعز .. حفل جماهيري وعرض كرنفالي ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر     أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى     الرئيس هادي يؤكد أن الجمهورية قدر ومصير لا يقبل المساومة واتفاق الرياض يؤسس لمرحلة جديدة     قوات الجيش الوطني في محور أبين تؤكد جهوزيتها لإنجاز صفقة تبادل للأسرى مع مليشيا الإنتقالي     تعز: إيقاد شعلة ثورة الـ 26 من سبتمبر     يُعد أول تحرك سياسي منظم.. معارضون سعوديون يعلنون تأسيس حزب سياسي     الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد يجمع شتات المعارضة السعودية في مواجهة سلطة الملك سلمان     بهدف تعميق الأزمة اليمنية.. التحالف السعودي الإماراتي يحث مليشيا الانتقالي على تشكيل "حكومة مصغرة"     أمهات المختطفين تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط لإطلاق سراح جميع أبنائها     بعد رفض فلسطين... قطر ترفض تسلم منصب رئاسة الجامعة العربية     منظمة دولية: السعودية والإمارات تعذبان عشرات اليمنيين في سجون بحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 09 أغسطس, 2020 - 09:49 مساءً ]

اندلعت معارك عنيفة بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا في مديرية جعار بمحافظة أبين.

وقال مصدر عسكري إن معاركَ وقصفًا عنيفًا متبادلًا جرى بين قوات الطرفين في مناطق الطرية والشيخ سالم، وصولا إلى المناطق القريبة من منطقتي زنجبار والدرجاج.

وأوضح بأن القوات الحكومية قصفت مواقع الانتقالي في منطقة الطرية بعد ساعات من إفشالها محاولة تقدم للانتقالي في وادي حسان شمال شرقي مدينة زنجبار.

ودعا المصدر الطرفين إلى تجنب قصف الأهداف المدنية، خصوصًا مع تمدد المواجهات إلى البلدات والمدن في المحافظة.

ويجدر الإشارة إلى أن أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي -المدعوم إماراتيا- كان قد أعلن في وقت سابق عن تراجعه عن قرار الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، وذلك بعد 3 أشهر من إقدامه على هذه الخطوة، في حين قالت السعودية إن الحكومة الشرعية والانتقالي اتفقا على آلية جديدة لتنفيذ اتفاق الرياض، حيث يتم تشكيل حكومة جديدة بمشاركة الانتقالي، وتعيين محافظ لعدن من قياداته.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات