واتساب تؤجل قرارها بشأن تحديث الخصوصية     متحدث الأمم المتحدة يؤكد أن العمل مستمر في الإعداد لتقييم ناقلة "صافر"     لجنة إصلاح ذات البين بالمهرة تعقد اجتماع موسع مع الشيوخ والقبائل لمناقشة قضايا الثارات     زعبنوت يجدد التأكيد على أن تصحيح المجلس العام جاء من أجل مصالح أبناء المهرة وسقطرى     تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيسًا لمجلس الشورى والموساي نائبًا عاما ومطيع دماج أمينًا لمجلس الوزراء     تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البيضاء     إطلاق كثيف لمضادات الطيران في قصر المعاشيق بعدن     وكالة عالمية تسلط الضوء على المخاوف من تبعات إدراج الحوثيين على القائمة السوداء     الغذاء العالمي يدعو دول الخليج والسعودية لتوفير التمويل اللازم لليمن     نجاح صفقة تبادل للأسرى بين القوات الحكومية والحوثيين في الجوف     الواشنطن بوست تؤيد تسمية شارع سفارة السعودية في أمريكا باسم "خاشقجي"     الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء شديدة البرودة وتشكّل الصقيع     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض 3 طائرات حوثية مفخخة في سماء المملكة     ما المعلومات التي يحتفظ بها تطبيق "بيب" التركي؟ .. وهل يُعدّ البديل المناسب لـ"واتساب"؟     لهذا السبب تأجل عرض حلقة مسلسل عثمان .. وأردوغان يكرم البطل    
الرئيسية > أخبار اليمن

اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 09 أغسطس, 2020 - 09:49 مساءً ]

اندلعت معارك عنيفة بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا في مديرية جعار بمحافظة أبين.

وقال مصدر عسكري إن معاركَ وقصفًا عنيفًا متبادلًا جرى بين قوات الطرفين في مناطق الطرية والشيخ سالم، وصولا إلى المناطق القريبة من منطقتي زنجبار والدرجاج.

وأوضح بأن القوات الحكومية قصفت مواقع الانتقالي في منطقة الطرية بعد ساعات من إفشالها محاولة تقدم للانتقالي في وادي حسان شمال شرقي مدينة زنجبار.

ودعا المصدر الطرفين إلى تجنب قصف الأهداف المدنية، خصوصًا مع تمدد المواجهات إلى البلدات والمدن في المحافظة.

ويجدر الإشارة إلى أن أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي -المدعوم إماراتيا- كان قد أعلن في وقت سابق عن تراجعه عن قرار الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، وذلك بعد 3 أشهر من إقدامه على هذه الخطوة، في حين قالت السعودية إن الحكومة الشرعية والانتقالي اتفقا على آلية جديدة لتنفيذ اتفاق الرياض، حيث يتم تشكيل حكومة جديدة بمشاركة الانتقالي، وتعيين محافظ لعدن من قياداته.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات