رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع


مفيض سد مأرب عبر كبري الفلج

المهرة بوست - مأرب
[ الأحد, 09 أغسطس, 2020 - 09:14 مساءً ]

كشف تقرير حكومي، الأحد، أن المستشفيات الحكومية في محافظة مأرب شرقي اليمن، سجلت 23 حالة وفاة بالغرق إحداها بصاعقة رعدية، و19حالة لأطفال لم تتجاوز أعمارهم 15عاماً خلال الأسبوع الماضي.

وقال مكتب الصحة العامة والسكان في مأرب إن المستشفيات استقبلت خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 6.381 حالة بينها 3447 حالة استقبلتها أقسام الطوارئ.

وأوضح تقرير المكتب الذي نشره على حسابه بـ"فيسبوك"، أن المستشفيات الحكومية أجرت.797 فحصاً تنوع بين الأشعة والفحص المختبري وتخطيط قلب.

ووفق التقرير، فإن من بين الحالات التي استقبلتها المستشفيات الحكومية بمأرب خلال إجازة العيد 75 حالة تعرضت لحوادث مرورية، و52حالة جراء السقوط، و20حالة طلق ناري.

وكانت المحافظة قد سجلت غرق 10 مواطنين في يوم واحد توفي منهم اثنان، بعد تسجيل وفاة 17 شخصا بينهم 8 أطفال وإصابة 4 آخرين جراء السيول والأمطار التي تشهدها المحافظة.

وفاض سد مأرب، للمرة الأولى منذ 34 عاما، جراء الهطول المستمر للأمطار وتدفق السيول إلى بحيرة السد؛ وقال مسؤولون حكوميون مختصون إنه “لا خوف من انفجار السد، فبإمكانه التحمل".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات