أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى     الرئيس هادي يؤكد أن الجمهورية قدر ومصير لا يقبل المساومة واتفاق الرياض يؤسس لمرحلة جديدة     قوات الجيش الوطني في محور أبين تؤكد جهوزيتها لإنجاز صفقة تبادل للأسرى مع مليشيا الإنتقالي     تعز: إيقاد شعلة ثورة الـ 26 من سبتمبر     يُعد أول تحرك سياسي منظم.. معارضون سعوديون يعلنون تأسيس حزب سياسي     الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد يجمع شتات المعارضة السعودية في مواجهة سلطة الملك سلمان     بهدف تعميق الأزمة اليمنية.. التحالف السعودي الإماراتي يحث مليشيا الانتقالي على تشكيل "حكومة مصغرة"     أمهات المختطفين تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط لإطلاق سراح جميع أبنائها     بعد رفض فلسطين... قطر ترفض تسلم منصب رئاسة الجامعة العربية     منظمة دولية: السعودية والإمارات تعذبان عشرات اليمنيين في سجون بحضرموت     خلافات بين مسؤولي و قيادات حضرموت مع المحافظ البحسني بسبب الأزمة في الخدمات    
الرئيسية > أخبار اليمن

مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع


مفيض سد مأرب عبر كبري الفلج

المهرة بوست - مأرب
[ الأحد, 09 أغسطس, 2020 - 09:14 مساءً ]

كشف تقرير حكومي، الأحد، أن المستشفيات الحكومية في محافظة مأرب شرقي اليمن، سجلت 23 حالة وفاة بالغرق إحداها بصاعقة رعدية، و19حالة لأطفال لم تتجاوز أعمارهم 15عاماً خلال الأسبوع الماضي.

وقال مكتب الصحة العامة والسكان في مأرب إن المستشفيات استقبلت خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 6.381 حالة بينها 3447 حالة استقبلتها أقسام الطوارئ.

وأوضح تقرير المكتب الذي نشره على حسابه بـ"فيسبوك"، أن المستشفيات الحكومية أجرت.797 فحصاً تنوع بين الأشعة والفحص المختبري وتخطيط قلب.

ووفق التقرير، فإن من بين الحالات التي استقبلتها المستشفيات الحكومية بمأرب خلال إجازة العيد 75 حالة تعرضت لحوادث مرورية، و52حالة جراء السقوط، و20حالة طلق ناري.

وكانت المحافظة قد سجلت غرق 10 مواطنين في يوم واحد توفي منهم اثنان، بعد تسجيل وفاة 17 شخصا بينهم 8 أطفال وإصابة 4 آخرين جراء السيول والأمطار التي تشهدها المحافظة.

وفاض سد مأرب، للمرة الأولى منذ 34 عاما، جراء الهطول المستمر للأمطار وتدفق السيول إلى بحيرة السد؛ وقال مسؤولون حكوميون مختصون إنه “لا خوف من انفجار السد، فبإمكانه التحمل".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات