واتساب تؤجل قرارها بشأن تحديث الخصوصية     متحدث الأمم المتحدة يؤكد أن العمل مستمر في الإعداد لتقييم ناقلة "صافر"     لجنة إصلاح ذات البين بالمهرة تعقد اجتماع موسع مع الشيوخ والقبائل لمناقشة قضايا الثارات     زعبنوت يجدد التأكيد على أن تصحيح المجلس العام جاء من أجل مصالح أبناء المهرة وسقطرى     تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيسًا لمجلس الشورى والموساي نائبًا عاما ومطيع دماج أمينًا لمجلس الوزراء     تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البيضاء     إطلاق كثيف لمضادات الطيران في قصر المعاشيق بعدن     وكالة عالمية تسلط الضوء على المخاوف من تبعات إدراج الحوثيين على القائمة السوداء     الغذاء العالمي يدعو دول الخليج والسعودية لتوفير التمويل اللازم لليمن     نجاح صفقة تبادل للأسرى بين القوات الحكومية والحوثيين في الجوف     الواشنطن بوست تؤيد تسمية شارع سفارة السعودية في أمريكا باسم "خاشقجي"     الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء شديدة البرودة وتشكّل الصقيع     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض 3 طائرات حوثية مفخخة في سماء المملكة     ما المعلومات التي يحتفظ بها تطبيق "بيب" التركي؟ .. وهل يُعدّ البديل المناسب لـ"واتساب"؟     لهذا السبب تأجل عرض حلقة مسلسل عثمان .. وأردوغان يكرم البطل    
الرئيسية > أخبار اليمن

مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع


مفيض سد مأرب عبر كبري الفلج

المهرة بوست - مأرب
[ الأحد, 09 أغسطس, 2020 - 09:14 مساءً ]

كشف تقرير حكومي، الأحد، أن المستشفيات الحكومية في محافظة مأرب شرقي اليمن، سجلت 23 حالة وفاة بالغرق إحداها بصاعقة رعدية، و19حالة لأطفال لم تتجاوز أعمارهم 15عاماً خلال الأسبوع الماضي.

وقال مكتب الصحة العامة والسكان في مأرب إن المستشفيات استقبلت خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 6.381 حالة بينها 3447 حالة استقبلتها أقسام الطوارئ.

وأوضح تقرير المكتب الذي نشره على حسابه بـ"فيسبوك"، أن المستشفيات الحكومية أجرت.797 فحصاً تنوع بين الأشعة والفحص المختبري وتخطيط قلب.

ووفق التقرير، فإن من بين الحالات التي استقبلتها المستشفيات الحكومية بمأرب خلال إجازة العيد 75 حالة تعرضت لحوادث مرورية، و52حالة جراء السقوط، و20حالة طلق ناري.

وكانت المحافظة قد سجلت غرق 10 مواطنين في يوم واحد توفي منهم اثنان، بعد تسجيل وفاة 17 شخصا بينهم 8 أطفال وإصابة 4 آخرين جراء السيول والأمطار التي تشهدها المحافظة.

وفاض سد مأرب، للمرة الأولى منذ 34 عاما، جراء الهطول المستمر للأمطار وتدفق السيول إلى بحيرة السد؛ وقال مسؤولون حكوميون مختصون إنه “لا خوف من انفجار السد، فبإمكانه التحمل".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات