مؤكدا إبتعادهم عن الإحتكاك والصدام...رئيس لجنة إعتصام المهرة يتهم السعودية تستخدم أيادي يمنية لخلق فتنة واقتتال     صفقة تبادل أسرى مرتقبة بين مليشيا الإنتقالي والحكومة الشرعية     عودة مرتقبة لفعالياتها.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة" يلمح إلى خطوات تصعيدية في الفترة القادمة     كيف نخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟     اعتبرها امتدادا للاحتلال الإماراتي.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة": لا تواجد لمليشيا الانتقالي في المهرة ولا يمكن السماح لها بالسيطرة على المحافظة     لوضع الحلول المناسبة.. لقاء في سيحوت يناقش مهددات الثروة السمكية     "النرويج" تدعو الأطراف اليمنية إلى وقف إطلاق النار والانخراط في مشاورات سياسية     رئيس لجنة اعتصام المهرة: الاحتلال السعودي سيرحل مهما كان     دعا لعقد اجتماع استثنائي.. "مسؤول حكومي" يطالب مجلسي النواب والوزراء لمناقشة محتوى رسالة محافظ سقطرى المرسلة للرئيس     لجنة اعتصام المهرة: رحيل أمير الكويت خسارة فادحة للمهرة واليمن والأقطار العربية     أزمة مشتقات نفطية في عدن عقب إغلاق الموانئ من قبل محتجين تابعين لمليشيا الإنتقالي     قتلى وجرحى في مواجهات بين مليشيا طارق محمد عبدالله صالح ومسلحين من أبناء تعز     "أعضاء في مجلس النواب" يرفضون إقحام المجلس في المماحكات السياسية ويحذرون من جره إلى "مستنقع خطير"     ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا ولا إصابات جديدة في اليمن     الكويت تعلن رسميا عن أميرها الجديد     
الرئيسية > اقتصاد

اقتصاد السعودية في خطر .. أرباح أرامكو تتهاوى للنصف والخسائر تفوق التوقعات!


أرباح أرامكو تتهاوى للنصف

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 09 أغسطس, 2020 - 06:51 مساءً ]

تهاوت أرباح شركة أرامكو السعودية، بشكل قياسي بلغت نسبته 50.5% خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى 87.1 مليار ريال (23.2 مليار دولار).
وهبطت أرباح الشركة في الربع الثاني وحده بنسبة 73.4% إلى 24.6 مليار ريال (5.6 مليارات دولار).

وأرجعت الشركة سبب تراجع الأرباح، إلى انخفاض الأسعار وخسائر إعادة تقييم المخزون، وتدني هوامش الربح في أعمال التكرير والكيميائيات على صافي الدخل خلال 2020.

وشهد النصف الأول من العام الجاري تفشي فيروس كورونا الذي أثر بدوره على أسعار العديد من أسعار السلع والخدمات ومنها النفط.

وسجلت أسعار النفط أسوأ أداء فصلي في تاريخها خلال الربع الأول، بسبب تدهور الطلب على الخام بفعل كورونا التي أدت لشبه توقف لحركة الانتاج عالميا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أمين الناصر: "نرى أن أسواق الطاقة تشهد انتعاشا جزئيا بالتزامن مع بدء مختلف الدول حول العالم في اتخاذ خطوات لتخفيف القيود وإعادة إنعاش اقتصاداتها".

وأضاف في بيان اليوم: "عازمون على الخروج من هذه الجائحة أكثر قوة، وسنخطو بخطوات واسعة في رحلتنا الاستراتيجية طويلة المدى من خلال الاستثمارات المستمرة في أعمالنا، حيث سجل قطاع التنقيب والإنتاج أحد أقل معدلات كثافة الانبعاثات الكربونية في العالم".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات