مرصد حقوقي يحذر من خطر الألغام الألغام المنجرفة جرء سيول الأمطار     إتلاف كمية من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية في المهرة     حلم أمريكا المتجدد.. إضافة سقطرى إلى سلسلتها النارية العابرة للمحيطات     فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن    
الرئيسية > اقتصاد

اقتصاد السعودية في خطر .. أرباح أرامكو تتهاوى للنصف والخسائر تفوق التوقعات!


أرباح أرامكو تتهاوى للنصف

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 09 أغسطس, 2020 - 06:51 مساءً ]

تهاوت أرباح شركة أرامكو السعودية، بشكل قياسي بلغت نسبته 50.5% خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى 87.1 مليار ريال (23.2 مليار دولار).
وهبطت أرباح الشركة في الربع الثاني وحده بنسبة 73.4% إلى 24.6 مليار ريال (5.6 مليارات دولار).

وأرجعت الشركة سبب تراجع الأرباح، إلى انخفاض الأسعار وخسائر إعادة تقييم المخزون، وتدني هوامش الربح في أعمال التكرير والكيميائيات على صافي الدخل خلال 2020.

وشهد النصف الأول من العام الجاري تفشي فيروس كورونا الذي أثر بدوره على أسعار العديد من أسعار السلع والخدمات ومنها النفط.

وسجلت أسعار النفط أسوأ أداء فصلي في تاريخها خلال الربع الأول، بسبب تدهور الطلب على الخام بفعل كورونا التي أدت لشبه توقف لحركة الانتاج عالميا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أمين الناصر: "نرى أن أسواق الطاقة تشهد انتعاشا جزئيا بالتزامن مع بدء مختلف الدول حول العالم في اتخاذ خطوات لتخفيف القيود وإعادة إنعاش اقتصاداتها".

وأضاف في بيان اليوم: "عازمون على الخروج من هذه الجائحة أكثر قوة، وسنخطو بخطوات واسعة في رحلتنا الاستراتيجية طويلة المدى من خلال الاستثمارات المستمرة في أعمالنا، حيث سجل قطاع التنقيب والإنتاج أحد أقل معدلات كثافة الانبعاثات الكربونية في العالم".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات