أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى     الرئيس هادي يؤكد أن الجمهورية قدر ومصير لا يقبل المساومة واتفاق الرياض يؤسس لمرحلة جديدة     قوات الجيش الوطني في محور أبين تؤكد جهوزيتها لإنجاز صفقة تبادل للأسرى مع مليشيا الإنتقالي     تعز: إيقاد شعلة ثورة الـ 26 من سبتمبر     يُعد أول تحرك سياسي منظم.. معارضون سعوديون يعلنون تأسيس حزب سياسي     الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد يجمع شتات المعارضة السعودية في مواجهة سلطة الملك سلمان     بهدف تعميق الأزمة اليمنية.. التحالف السعودي الإماراتي يحث مليشيا الانتقالي على تشكيل "حكومة مصغرة"     أمهات المختطفين تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط لإطلاق سراح جميع أبنائها     بعد رفض فلسطين... قطر ترفض تسلم منصب رئاسة الجامعة العربية     منظمة دولية: السعودية والإمارات تعذبان عشرات اليمنيين في سجون بحضرموت     خلافات بين مسؤولي و قيادات حضرموت مع المحافظ البحسني بسبب الأزمة في الخدمات    
الرئيسية > أخبار اليمن

عودة الإشتباكات المسلحة في تعز .. تفاصيل

المهرة بوست - تعز - خاص
[ الأحد, 09 أغسطس, 2020 - 06:47 مساءً ]

شهدت مدينة تعز صباح وظهر اليوم الأحد اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات الشرطة العسكرية وعناصر مسلحة أخرى تؤكد المعلومات بأنها تتبع مدير أمن مديرية جبل حبشي.

وبحسب مصدر عسكري مسئول في قيادة محور تعز ،فأن الإشتباكات وقعت نتيجة إطلاق حملة أمنية تستهدف مسلحين خارجين عن القانون في مديرية جبل حبشي بريف المحافظة،وتحديداً في منطقتي البيرين ومفرق يفرس الواقعتان في نطاق سيطرة اللواء 35 مدرع.

وأشار العقيد عبدالباسط البحر ركن التوجيه المعنوي في قيادة محور تعز، أن الحملة التي تخوضها وحدات من الأمن والجيش، تستهدف عناصر مسلحة متورطةً بإقلاق السكينة، ومحاولة اغتيال مسؤولين أمنيين وتهريب ممنوعات.

مؤكداً أن الحملة الامنية تمكنت من تطهير سوق مفرق جبل حبشي وجبل الخَضِر، وعدد من المواقع والتباب التي يتمركز فيها المسلحون.

وحتى اللحظة لم ترد اية معلومات مؤكدة بشأن عدد القتلى والمصابين .

وأكدت مصادر محلية لـ"المهرة بوست"،  أن الأشتباكات تسببت  بقطع الخط الرئيسي الرابط بين مدينتي التربة وتعز،أمام حركة المسافرين من وإلى تعز ، والذين مازالوا عالقين حتى اللحظة بانتظار توقف المواجهات فتحه.

وكان قائد الشرطة العسكرية بتعز العقيد محمد سالم الخولاني، نجا الجمعة الفائتة من محاولة اغتيال وأصيب ثلاثة من مرافقيه بجروح متفاوتة في منطقة البيرين ، نفذها مسلحون قيل بأنهم يتبعون مدير أمن مديرية جبل حبشي الذي نفى بدوره تلك الشائعات.

وفي سياق غير بعيد اندلعت اشتباكات مسلحة اخرى ظهر الأحد وسط مدينة تعز بين عناصر مسلحة تابعة ل"غزوان المخلافي" وأخرى تتبع غدر الشرعبي على خلفية تصفية حسابات قديمة، مخلفة قتيلين وجريح واحد بالإضافة لاحتراق أحد المنازل،  وفقاً لمصادر إعلامية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات