العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

عودة الإشتباكات المسلحة في تعز .. تفاصيل

المهرة بوست - تعز - خاص
[ الأحد, 09 أغسطس, 2020 - 06:47 مساءً ]

شهدت مدينة تعز صباح وظهر اليوم الأحد اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات الشرطة العسكرية وعناصر مسلحة أخرى تؤكد المعلومات بأنها تتبع مدير أمن مديرية جبل حبشي.

وبحسب مصدر عسكري مسئول في قيادة محور تعز ،فأن الإشتباكات وقعت نتيجة إطلاق حملة أمنية تستهدف مسلحين خارجين عن القانون في مديرية جبل حبشي بريف المحافظة،وتحديداً في منطقتي البيرين ومفرق يفرس الواقعتان في نطاق سيطرة اللواء 35 مدرع.

وأشار العقيد عبدالباسط البحر ركن التوجيه المعنوي في قيادة محور تعز، أن الحملة التي تخوضها وحدات من الأمن والجيش، تستهدف عناصر مسلحة متورطةً بإقلاق السكينة، ومحاولة اغتيال مسؤولين أمنيين وتهريب ممنوعات.

مؤكداً أن الحملة الامنية تمكنت من تطهير سوق مفرق جبل حبشي وجبل الخَضِر، وعدد من المواقع والتباب التي يتمركز فيها المسلحون.

وحتى اللحظة لم ترد اية معلومات مؤكدة بشأن عدد القتلى والمصابين .

وأكدت مصادر محلية لـ"المهرة بوست"،  أن الأشتباكات تسببت  بقطع الخط الرئيسي الرابط بين مدينتي التربة وتعز،أمام حركة المسافرين من وإلى تعز ، والذين مازالوا عالقين حتى اللحظة بانتظار توقف المواجهات فتحه.

وكان قائد الشرطة العسكرية بتعز العقيد محمد سالم الخولاني، نجا الجمعة الفائتة من محاولة اغتيال وأصيب ثلاثة من مرافقيه بجروح متفاوتة في منطقة البيرين ، نفذها مسلحون قيل بأنهم يتبعون مدير أمن مديرية جبل حبشي الذي نفى بدوره تلك الشائعات.

وفي سياق غير بعيد اندلعت اشتباكات مسلحة اخرى ظهر الأحد وسط مدينة تعز بين عناصر مسلحة تابعة ل"غزوان المخلافي" وأخرى تتبع غدر الشرعبي على خلفية تصفية حسابات قديمة، مخلفة قتيلين وجريح واحد بالإضافة لاحتراق أحد المنازل،  وفقاً لمصادر إعلامية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات