صفقة تبادل أسرى مرتقبة بين مليشيا الإنتقالي والحكومة الشرعية     عودة مرتقبة لفعالياتها.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة" يلمح إلى خطوات تصعيدية في الفترة القادمة     كيف نخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟     اعتبرها امتدادا للاحتلال الإماراتي.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة": لا تواجد لمليشيا الانتقالي في المهرة ولا يمكن السماح لها بالسيطرة على المحافظة     لوضع الحلول المناسبة.. لقاء في سيحوت يناقش مهددات الثروة السمكية     "النرويج" تدعو الأطراف اليمنية إلى وقف إطلاق النار والانخراط في مشاورات سياسية     رئيس لجنة اعتصام المهرة: الاحتلال السعودي سيرحل مهما كان     دعا لعقد اجتماع استثنائي.. "مسؤول حكومي" يطالب مجلسي النواب والوزراء لمناقشة محتوى رسالة محافظ سقطرى المرسلة للرئيس     لجنة اعتصام المهرة: رحيل أمير الكويت خسارة فادحة للمهرة واليمن والأقطار العربية     أزمة مشتقات نفطية في عدن عقب إغلاق الموانئ من قبل محتجين تابعين لمليشيا الإنتقالي     قتلى وجرحى في مواجهات بين مليشيا طارق محمد عبدالله صالح ومسلحين من أبناء تعز     "أعضاء في مجلس النواب" يرفضون إقحام المجلس في المماحكات السياسية ويحذرون من جره إلى "مستنقع خطير"     ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا ولا إصابات جديدة في اليمن     الكويت تعلن رسميا عن أميرها الجديد      الرئيس هادي :فقدنا برحيل الشيخ صباح الأحمد زعيمًا عظيمًا كانت بصماته بارزة فى نهضة الكويت والأمتين العربية والإسلامية    
الرئيسية > أخبار اليمن

ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت


حزب الله

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 08 أغسطس, 2020 - 10:08 مساءً ]

أكدت صحيفة بريطانية أن حملة اتهام "حزب الله" اللبناني بالمسؤولية عن انفجار بيروت الهائل يوم الثلاثاء الماضي انطلقت أولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من حسابات معروفة بولائها للسعودية.

وذكر موقع "ديلي بيست" أن 4 حسابات مرتبطة بالرياض نشرت سلسلة أخبار "مضللة" بعد التفجير المدمر في مرفأ بيروت، لربط الهجوم بـ"حزب الله"، المدعوم من إيران، وخلال 24 ساعة انتشر وسم "أمونيوم حزب الله يحرق بيروت" رغم نفي الحزب أية علاقة له بالحادث.

وبحسب مصادر استخباراتية؛ فإن الحسابات ذاتها هي التي قامت خلال السنوات الماضية بحملات تضليل بهدف الإضرار بالمصالح الإيرانية.

وأشار الأستاذ المساعد في شؤون الشرق الأوسط بجامعة حمد بن خليفة بالدوحة "مارك أوين جونز"، إلى أن حملة التضليل الجديدة تنبع من "مجموعة رئيسية من المؤثرين" تم التحقق من حساباتهم على" تويتر"، أي أن المنصة الاجتماعية تحققت من هوياتهم.

وأضاف أن 14 ألف تفاعل مع ما نشرته الحسابات صدرت بعد 48 ساعة على التفجير، وشارك فيها 9 آلاف و870 حسابا.

ولفت "جونز" إلى أن هذه الحسابات استهدفت التبرير لمتابعيها في السعودية أن "حزب الله هو جماعة إرهابية ويجب عدم تصديقها".

يذكر أن الأمين العام لحزب الله "حسن نصر الله" نفى، الجمعة، أي مسؤولية للحزب عن انفجار مرفأ بيروت، الذي خلّف أكثر من 150 قتيلا، وأكثر من 5 آلاف جريح، ورفض الدعوات لتدويل قضية التحقيق في الانفجار وإحالتها إلى جهات دولية، قائلا إن الأفضل هو أن يحقق الجيش في القضية، أو أن يكون تحقيقا مشتركا مع الجهات القضائية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات