رئيس لجنة اعتصام المهرة يتهم السعودية باستخدم أيادي يمنية لخلق فتنة واقتتال     صفقة تبادل أسرى مرتقبة بين مليشيا الإنتقالي والحكومة الشرعية     عودة مرتقبة لفعالياتها.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة" يلمح إلى خطوات تصعيدية في الفترة القادمة     كيف نخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟     اعتبرها امتدادا للاحتلال الإماراتي.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة": لا تواجد لمليشيا الانتقالي في المهرة ولا يمكن السماح لها بالسيطرة على المحافظة     لوضع الحلول المناسبة.. لقاء في سيحوت يناقش مهددات الثروة السمكية     "النرويج" تدعو الأطراف اليمنية إلى وقف إطلاق النار والانخراط في مشاورات سياسية     رئيس لجنة اعتصام المهرة: الاحتلال السعودي سيرحل مهما كان     دعا لعقد اجتماع استثنائي.. "مسؤول حكومي" يطالب مجلسي النواب والوزراء لمناقشة محتوى رسالة محافظ سقطرى المرسلة للرئيس     لجنة اعتصام المهرة: رحيل أمير الكويت خسارة فادحة للمهرة واليمن والأقطار العربية     أزمة مشتقات نفطية في عدن عقب إغلاق الموانئ من قبل محتجين تابعين لمليشيا الإنتقالي     قتلى وجرحى في مواجهات بين مليشيا طارق محمد عبدالله صالح ومسلحين من أبناء تعز     "أعضاء في مجلس النواب" يرفضون إقحام المجلس في المماحكات السياسية ويحذرون من جره إلى "مستنقع خطير"     ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا ولا إصابات جديدة في اليمن     الكويت تعلن رسميا عن أميرها الجديد     
الرئيسية > أخبار اليمن

النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن


نترات الأمونيوم تسببت في انفجار مرفأ بيروت

المهرة بوست - عدن
[ السبت, 08 أغسطس, 2020 - 04:39 مساءً ]

جه النائب العام في اليمن، نيابة استئناف محافظة عدن، بالتحقيق في مانشرته وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود 130 حاوية من مادة نترات الأمونيوم في ميناء عدن جنوب البلاد.

وقال النائب العام في اليمن علي الأعوش في خطاب لرئيس نيابة استئناف عدن، "يتم تكليف أحد وكلاء النيابة للنزول إلى الميناء للوقوف على حقيقة ما تم تداوله والتحقيق والتصرف وفقاً للقانون".

وأشار إلى ماتداولته وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام حول وجود عدد ۱۳۰ حاوية من مادة نترات الأمونيوم ، مخزنة منذ فترة طويلة في ميناء عدن وما يمثله وجود مثل هذه المادة من مخاطر على سلامة الميناء ومدينة عدن وسكانها في حال تأكد صحة ما أثير ".



وكانت مصادر إعلامية يمنية حذرت يوم الجمعة من إمكانية وقوع كارثة مدمرة كتلك التي وقعت منذ أيام في العاصمة اللبنانية بيروت وأودت بحياة نحو 150 شخصاً وأكثر من خمسة  آلاف مصاب .

وقال الصحفي اليمني فتحي بن لزرق ، إن نحو 130 حاوية سعة الواحدة منها حوالي 40 قدم تحمل كميات كبيرة تصل الى 4900 طن من مادة نترات الأمونيوم المركزة محتجزة في رصيف ميناء عدن منذ 2017 بحجة أنها ممنوعة من دخول البلد،  دون عمل أية معالجات لها.
 
وفي وقت لاحق نفت مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية، وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم في ساحات ميناء عدن، معتبرة أن تلك "مزاعم تعد تحريفاً وتزييفاً للحقائق"

وقالت المؤسسة، في بيان إنه "من خلال مقاربة ما نشر مع بعض الشحنات القديمة والموجودة في أرصفة محطة الحاويات، التي تحتوي على مادة اليوريا  UREA  46%  العضوية، والتي تستخدم كأسمدة زراعية، وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة، ولا يحظر عملية نقلها أو خزنها".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات