لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تؤكد مقتل عدد كبير من المدنيين بينهم أطفال بغارة سعودية شمالي اليمن


ليزا غراندي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 08 أغسطس, 2020 - 03:02 مساءً ]

أكدت تقارير ميدانية أولية لمفوضية الشؤون الإنسانية في اليمن، مقتل وجرح عدد كبير من المدنيين بينهم أطفال بسبب قصف يوم الخميس في منطقة حراد بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف شمالي اليمن.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليزا جراندي، في بيان، إن الهجوم وقع أثناء سفر الضحايا براً، وقد تسبب بمقتل 9 أطفال وإصابة 9 آخرين بينهم امرأتين، نقل بعضهم إلى مستشفى تدعمه منظمة الصحة العالمية في مدينة الحزم بمحافظة الجوف، ونقل البعض الآخر إلى صنعاء لتلقي العلاج.
واعتبرت المسؤول الأممية إن الهجوم "مثل كل أعمال العنف الحمقاء ضد المدنيين" مضيفة" هذا أمر مروع وغير مقبول تماماً"
ولفتت جراندي إلى أن هذا الهجوم هو "الثالث في أقل من شهر".

وتابعت:" في 12 يوليو / تموز ، قتلت غارة جوية سبعة أطفال وامرأة في محافظة حجة شمال غرب اليمن، وأصيب طفلان آخران، وفي 15 يوليو / تموز ، قُتل ما لا يقل عن 11 مدنياً في الجوف ، بينهم عدة نساء وأطفال، وأصيب خمسة أطفال وامرأة بجروح".

وشددت جراندي على أن "المسؤولية الأساسية لطرفي النزاع هي بذل كل ما في وسعهما لحماية المدنيين وضمان حصولهم على المساعدة التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة"، مشيرة إلى أن "هذا مطلب أساسي بموجب القانون الإنساني الدولي".

ويعيش اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج ما يقرب من 80 في المائة من سكانه إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات