الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

نجاة قائد قوات الشرطة العسكرية في تعز من كمين مسلح


قائد قوات الشرطة العسكرية بتعز، محمد الخولاني

المهرة بوست - تعز
[ السبت, 08 أغسطس, 2020 - 02:43 مساءً ]

نجا قائد عسكري رفيع، من كمين مسلح، الجمعة وأصيب 3 من مرافقيه بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، وفق مصدر عسكري حكومي.

وقال المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه للأناضول، إن "مسلحين مجهولين نصبوا كمينا لقائد قوات الشرطة العسكرية بتعز، محمد الخولاني، بمديرية جبل حبشي جنوب غرب المحافظة"، مشيرا إلى أنه نجا من الكمين، فيما أصيب ثلاثة من مرافقيه، اثنان منهم بوضع صحي حرج"، دون تفاصيل أخرى.

وتشهد تعز توترا بين الجيش وقوات مدعومة إماراتيا، زادت حدته عقب انتشار قوات الشرطة العسكرية في مدينة التربة جنوب المحافظة في تموز/ يوليو الماضي.

وتتمركز قوات متمردة عن اللواء 35 مدرع (حكومي) تدعمها الإمارات في عدد من التباب والمواقع العسكرية بمدينة التربة، وترفض الانسحاب منها؛ ما ينذر باندلاع مواجهات مع الجيش.

ويتهم عسكريون يمنيون الإمارات بالسعي إلى إسقاط مناطق جنوب تعز في يد قوات موالية لها، على غرار ما فعلته غربا، بتمكين قوات طارق صالح من مدينة المخا (المنفذ البحري لتعز).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات