جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها    
الرئيسية > عربي و دولي

مرتزقة فاغنر ينشرون منظومة إس 300 قرب منشآت نفطية في ليبيا


مرتزقة فاغنر ينشرون منظومة إس 300 قرب منشآت نفطية في ليبيا

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 08 أغسطس, 2020 - 02:21 مساءً ]

نشر مسلحون من شركة فاغنر الروسية منظومة دفاع جوي من نوع "إس 300" في محيط مصنع راس لانوف للبتروكيماويات.

وبحسب مصادر في ميناء راس لانوف بمنطقة الهلال النفطي في ليبيا فأن مسلحي فاغنر نشروا المنظومة على مسافة 250 مترا جنوب المصنع، الذي سيطروا عليه خلال الأيام الماضية برفقة مرتزقة سوريين ومسلحين ليبيين من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأضافت المصادر أن مسلحي فاغنر يقومون بتدريب مسلحين ليبيين ومرتزقة سوريين على أنواع من الأسلحة داخل ورش فنية ملحقة بمصنع راس لانوف للبتروكيماويات.

وسيطر عناصر فاغنر على مرافق نفطية في راس لانوف الشهر الماضي بدعم من قوات حفتر وطردوا العاملين فيها.

واتخذ مسلحو فاغنر أيضا مواقع في مطار راس لانوف، إذ تقول مصادر إنهم يجهزونه لتنفيذ عمليات عسكرية منه.

سياسيا، أجرى مسؤولون أميركيون محادثات عبر الإنترنت مع مسؤولين ليبيين، تناولت التحركات نحو إيجاد حل سلمي بشأن سرت والجفرة، وإعادة فتح قطاع النفط الليبي.

وأكد مدير مجلس الأمن القومي الأميركي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجنرال ميغيل كوريا والسفير الأميركي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند خلال المحادثات؛ الحاجة إلى عملية ليبية لاستعادة سيادة البلاد وإخراج القوات الأجنبية منها.

وتقول واشنطن إنها ستواصل العمل بنشاط مع القادة الليبيين المستعدين لرفض التدخل الأجنبي، وخفض التصعيد، والعمل من أجل حل سلمي في ليبيا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات