أسعار الصرف.. تراجع كبير للدولار والسعودي في عدن     بعبارات ثورية.. مواطنو المهرة يفضحون مشاريع الاحتلال السعودي     المهرة.. الوكيل بن عليان يتابع استمرار سير عملية تعقيم مدارس الثانوية بالمحافظة     محافظ المهرة يوجه بصرف المستحقات المالية لمكتب الصحة والتركيز على المعالجة الداخلية للحميات     مليشيا الإنتقالي تصعد في عدن وتغلق ميناء الزيت     رئيس القطاع النسوي في لجنة اعتصام المهرة: النظام السعودي يحتل أراضينا ويدفع الشعب اليمني للهاوية     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة حوثية     بينهم سعوديين.. الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي يوقعان اتفاقا بشأن تبادل الأسرى     الميادين: جماعة الحوثي تتفق مع الأمم المتحدة حول صيانة خزان صافر     عدن: مقتل وإصابة مواطنيين شماليين برصاص عناصر أمنية موالية للامارات     طائرة مسيرة إماراتية تقصف مواقع للقوات الحكومية بأبين     عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام    
الرئيسية > أخبار اليمن

غير مكلف.. فيتامين يخلصك من الدوخة


مكملات الكالسيوم وفيتامين د هي علاج غير مكلف لعلاج الدوخة

المهرة بوست - مواقع إلكترونية
[ الجمعة, 07 أغسطس, 2020 - 02:22 صباحاً ]

وجد علماء من كوريا الجنوبية طريقة للتخلص من الدوار الموضعي الانتيابي الحميد. نشر الخبراء نتائج الدراسة في 5 أغسطس/ آب في مجلة Neurology.
وقام العلماء بتحليل بيانات عن حالة 957 مريضا يعانون من الدوخة ويخضعون للعلاج الطبيعي. تم تقسيم المتطوعين إلى مجموعتين، أعطيت الأولى مرتين في اليوم فيتامين د والكالسيوم، والثانية دواء وهميا.

واتضح أنه في المرضى من المجموعة الأولى، انخفض معدل الإصابة بالدوخة بنسبة 24 %.

ووفقا للعلماء، هذه نتيجة جيدة جدا، حيث كان من الممكن في السابق التأثير على الدوار الموضعي الانتيابي الحميد فقط من خلال الإجراءات المنتظمة في المستشفى.

وبحسب موقع سبوتنيك: فقد قال أحد المؤلفين، الدكتور كيم جي سو: "تظهر دراستنا أن مكملات الكالسيوم وفيتامين د هي علاج غير مكلف مع الحد الأدنى من احتمالية حدوث آثار جانبية".

الدوار الموضعي الانتيابي الحميد هو دوار متكرر يحدث عند تغيير وضع الرأس. وهو المرض الأكثر شيوعًا في الجهاز الدهليزي، تصاب به النساء أكثر من الرجال.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات