صفقة تبادل أسرى مرتقبة بين مليشيا الإنتقالي والحكومة الشرعية     عودة مرتقبة لفعالياتها.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة" يلمح إلى خطوات تصعيدية في الفترة القادمة     كيف نخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟     اعتبرها امتدادا للاحتلال الإماراتي.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة": لا تواجد لمليشيا الانتقالي في المهرة ولا يمكن السماح لها بالسيطرة على المحافظة     لوضع الحلول المناسبة.. لقاء في سيحوت يناقش مهددات الثروة السمكية     "النرويج" تدعو الأطراف اليمنية إلى وقف إطلاق النار والانخراط في مشاورات سياسية     رئيس لجنة اعتصام المهرة: الاحتلال السعودي سيرحل مهما كان     دعا لعقد اجتماع استثنائي.. "مسؤول حكومي" يطالب مجلسي النواب والوزراء لمناقشة محتوى رسالة محافظ سقطرى المرسلة للرئيس     لجنة اعتصام المهرة: رحيل أمير الكويت خسارة فادحة للمهرة واليمن والأقطار العربية     أزمة مشتقات نفطية في عدن عقب إغلاق الموانئ من قبل محتجين تابعين لمليشيا الإنتقالي     قتلى وجرحى في مواجهات بين مليشيا طارق محمد عبدالله صالح ومسلحين من أبناء تعز     "أعضاء في مجلس النواب" يرفضون إقحام المجلس في المماحكات السياسية ويحذرون من جره إلى "مستنقع خطير"     ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا ولا إصابات جديدة في اليمن     الكويت تعلن رسميا عن أميرها الجديد      الرئيس هادي :فقدنا برحيل الشيخ صباح الأحمد زعيمًا عظيمًا كانت بصماته بارزة فى نهضة الكويت والأمتين العربية والإسلامية    
الرئيسية > عربي و دولي

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر "اللقاحات القومية"

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 07 أغسطس, 2020 - 12:17 صباحاً ]

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من "اللقاحات القومية"، قائلة إن الدول الغنية التي تحتضن اللقاحات لن تكون ملاذات آمنة من فيروس كورونا المستجد إذا ظلت الدول الفقيرة معرضة لخطره.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه سيكون من مصلحة الدول الأكثر ثراء ضمان مشاركة أي لقاحات يتم إنتاجها في نهاية المطاف للحماية من الفيروس التاجي الجديد على مستوى العالم.

وأضاف تيدروس أمام منتدى "أسبن" الأمني في الولايات المتحدة عبر الفيديوكونفرانس من المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف: "قومية اللقاحات ليست جيدة، ولن تساعدنا".

وأردف: "لكي يتعافى العالم بشكل أسرع، يجب أن يتعافى معًا، لأنه عالم معولم؛ الاقتصادات متشابكة. لا يمكن أن يكون جزء من العالم أو عدد قليل من البلدان ملاذًا آمنًا ويتعافى".

وأكد أن وجود أمراض الجهاز التنفسي المميتة في أي مكان يعرض الحياة وسبل العيش للخطر في كل مكان، مضيفًا: "إنهم لا يقدمون الصدقات للآخرين، إنهم يفعلون ذلك لأنفسهم، لأنه عندما يتعافى العالم الآخر ويفتح أبوابه، فإنهم يستفيدون أيضًا".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات