آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مأرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا السيول الى 21 حالة وفاة


إضافة الى مقتل العديد من الأشخاص، تسببت الأمطار والسيول في هدم المنازل وجرف الاراضي الزراعية في مناطق عديدة باليمن (سوشيال ميديا)

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 06 أغسطس, 2020 - 11:53 مساءً ]

 لقي 4 أشخاص في محافظة مأرب شرقي اليمن، حتفهم اليوم الخميس نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد منذ أيام، ليرتفع بذلك اجمالي عدد الوفيات الى 21 حالة وفاة فضلا عن عشرات المصابين والمفقودين.

وذكر مصدر طبي في المحافظة ل"ديبريفر" أن الأربعة الأشخاص توفوا غرقاً فيما نجحت طواقم الإنقاذ في انقاذ حياة اثنين اخرين لايزالا في حالة حرجة تحت الإشراف الطبي بأحد مستشفيات المدينة.

وتشهد محافظة مأرب وعدد من المدن اليمنية الأخرى كصنعاء وعمران منذ عدة أيام أمطاراً رعدية غزيرة وسيولا جارفة جراء المنخفض المداري الذي ضرب البلاد، ماتسبب في وفاة وإصابة العشرات من السكان المحليين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة الى تهدم حواجز مائية وعدد كبير من المنازل .

وتشير الإحصائيات الرسمية الى أن سيول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح الشديدة،جرفت 15 مخيماً للنازحين في ثلاث محافظات يمنية بشكل كلي وجزئي، كما أضرت بمساكن 2242 شخص كإحصائية أولية مرشحة للزيادة.

وبحسب بيان للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين فقد بلغ عدد الأسر المتضررة في المخيمات نحو 1340 أسرة، من بين 4871 أسرة نازحة مقيمة في تجمعات بمنطقة حوض سد مأرب.

واضاف البيان أن الأضرار شملت ايضا غرق مبان وجرف خيام  لعدد 430 أسرة تضررت تضرراً كلياً و1000 أسرة تضررت جزئياً بالإضافة إلى تلف المواد الإيوائية، وغير الغذائية لعدد 900 أسرة بشكل كلي و123 أسرة بشكل جزئي.

وفي سياق متصل، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة على عدد من المحافظات اليمنية.

مؤكداً  بأن الأمطار ستكون أكثر غزارة على محافظات (صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ريمة، ذمار، إب) و تمتد شرقا الى أجزاء من الهضاب الداخلية الى محافظات (البيضاء، الضالع، لحج، أبين، شبوة) و أجزاء متفرقة من صحارى محافظات (مأرب، الجوف، حضرموت) ، كما تمتد غرباً إلى السواحل الغربية لمحافظات (حجة، الحديدة، تعز) و المرتفعات المحاذية.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة و الضباب و الانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية.





مشاركة الخبر:

تعليقات