البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

تويتر وفيسبوك يعاقبان ترامب ويمنعان نشر فيديو له .. ما القصة؟


دونالد ترامب

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 06 أغسطس, 2020 - 06:53 مساءً ]

منع موقع "تويتر" الحساب الرسمي للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" من التغريد، بسبب ما اعتبرها الموقع معلومات مضللة نشرتها حول فيروس "كورونا" المستجد، فيما حذف "فيسبوك" تدوينة من الصفحة الرئيسية لـ"ترامب"، للسبب نفسه.

وقال متحدث باسم "تويتر"، في بيان إن تغريدة كانت عبارة عن مقطع فيديو لمقابلة أجراها "ترامب" مع شبكة "فوكس نيوز"، قبل ساعات، قال فيها إن الأطفال "محصنون تقريبًا" من فيروس "كورونا" المستجد، "تنتهك قواعد تويتر حول معلومات كويد 19 المضللة". 

وأضاف المتحدث: "سيُطلب من مالك الحساب إزالة التغريدة قبل أن يتمكن من التغريد مرة أخرى".

وأضافت أنه قبل ساعات فقط، أزال موقع "فيسبوك" أيضا منشورًا من الصفحة الرئيسية لـ"ترامب" يعرض المقابلة نفسها، لأسباب مماثلة.

لكن المتحدثة باسم حملة "ترامب"، "كورتني باريلا"، اعتبرت أن الرئيس الأمريكي "ذكر حقيقة أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفيروس التاجي"، متهمة وادي السيليكون بالتحيز ضد "ترامب"، وقالت إن "شركات وسائل التواصل الاجتماعي ليست عنوان الحقيقة أو الأوصياء عليها".

ومؤخرا، بدأ "تويتر" و "فيسبوك" يدققان بشكل أكبر في تغريدات "ترامب" ومنشوراته بعد أن أثارت جدلا.

والأسبوع الماضي، فرض "تويتر" تقييدا مشابها على حساب "جونيور ترامب"، نجل الرئيس الأمريكي، بعد أن نشر مقطع فيديو يضم طبيبًا يقدم ادعاءات كاذبة حول علاجات الفيروس التاجي، ويذكر أن الناس "لا يحتاجون إلى أقنعة" لمنع الفيروس من الانتشار.





مشاركة الخبر:

تعليقات