آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > عربي و دولي

الإعلان عن احصائيات كارثية بشرية واقتصادية خلفها انفجار مرفأ بيروت


مشهد لانفجار بيروت

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 06 أغسطس, 2020 - 06:28 مساءً ]

إحصائيات كارثية، بشرية واقتصادية، خلفها انفجار العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت مساء أمس، وظهرت أرقامها اليوم وهي قابلة للزيادة.

وكشف محافظ العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأربعاء، عن إجمالي خسائر انفجار مرفأ بيروت.

وقال المحافظ مروان عبود، في مقابلة مع قناة "الحدث" السعودية، إن إجمالي الخسائر الناجمة عن الانفجار الهائل أمس قد تتراوح بين 10 و 15 مليار دولار.

وأشار إلى أن الرقم يشمل الخسائر المباشرة وغير المباشرة ذات الصلة بالتجارة

ولفت عبود إلى أن الكميات المتاحة من القمح محدودة في الوقت الراهن، مؤكداً أن لبنان سيواجه أزمة "مالم يتدخل المجتمع الدولي".

وفي حين يحتاج لبنان إلى نحو 93 مليار دولار لإنقاذ اقتصاده، أصبح 300 ألف لبناني بلا مأوى بسبب انفجار الرابع من أغسطس.

ومساء أمس الثلاثاء، هز انفجار ضخم ميناء بيروت، وتسبب بمقتل 153 شخص وجرح أكثر من 5000 آخرين، وفقاً لتصريح أدلى به لوكالة "سبوتنيك" مسؤول صحي رفيع، مساء اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قرر مجلس الوزراء اللبناني على وضع كل مسؤولي ميناء بيروت المكلفين بالإشراف على التخزين والأمن منذ عام 2014 رهن الإقامة الجبرية في منازلهم التي سيشرف عليها الجيش حتى تحديد المسؤولين عن الانفجار.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، مساء اليوم الأربعاء، إصابة نحو 100 من موظفي الأمم المتحدة وأسرهم في انفجار مرفأ بيروت، بينما لقي اثنان من أقارب موظفي الأمم المتحدة حتفهما.

وقال المسؤول الأممي:" نعلم أننا مجرد جزء صغير من الأشخاص الذين أصيبوا (جراء الانفجار) ونأمل أن يتعافى جميع المصابين وكل من يعانون".





مشاركة الخبر:

تعليقات