وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن يناشد اليونسكو لحماية مواقع التراث العالمي من الأمطار


انهيار جزء من سور مدينة صنعاء القديمة وتضرر المنازل في محيطه

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 05 أغسطس, 2020 - 05:15 مساءً ]

دعا اليمن منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، الأربعاء، إلى سرعة حماية مواقع التراث العالمي في البلاد، لمواجهة الآثار الناجمة عن السيول والأمطار التي أدت إلى تأثر العديد من المواقع التاريخية، وخاصة المسجلة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

جاء ذلك في رسالة وجهها مندوب اليمن الدائم لدى منظمة اليونسكو، محمد جميح، إلى مديرة عام المنظمة، أودوراي أوزولاي.

وقال جميح  في الرسالة: "إن الامطار الغزيرة والفيضانات التي شهدها اليمن أدت إلى دمار طال عدداً من المواقع الأثرية في البلاد، وعلى وجه الخصوص المواقع الثلاثة المسجلة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي في صنعاء القديمة وزبيد وشبام حضرموت".

وأكدت الرسالة على ضرورة لجوء اليونسكو إلى "صندوق طوارئ التراث العالمي لتسريع عمليات مواجهة الآثار المترتبة على الأمطار الغزيرة التي يشهدها اليمن، والتي أثرت على معظم مواقع التراث الإنساني في البلاد، وليس على المواقع المسجلة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

كما دعت اليونسكو إلى مواصلة دعم اليمن في هذه الفترة العصيبة من الحرب والفيضانات، والتي تتطلب تكاتف المجتمع الدولي لحماية ذلك التراث، الذي يتعرض للدمار بفعل عوامل متعددة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات