وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مأرب .. العرادة يوحة بشكيل لجان طوارئ فرعية للحد من تدفق سيول الأمطار بعد مفيض السد


محافظ مأرب سلطان العرادة يواصل إشرافه الميداني على سير العمل في تصريف مياه سد مأرب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 05 أغسطس, 2020 - 02:52 مساءً ]

وجه محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة رئيس لجنة الطوارئ، الثلاثاء، بتشكيل لجان فرعية عن لجنة الطوارئ بالمحافظة في كل المديريات لإدارة مخيمات النازحين ومواجهة الحد من الأضرار الناجمة عن تدفق مياه السد بعد المفيض.

 

جاء ذلك، خلال اجتماع موسع برئاسة محافظ المحافظة لمناقشة الإجراءات العاجلة والضرورية لمنع وقوع كارثة جراء تدفق السيول الخارجة عن سد مأرب بعد ارتفاع منسوبه المائي ووصوله مرحلة المفيض لأول مرة منذ إعادة تشييده.

 

وأقر محافظ مأرب خلال الاجتماع، تشكيل لجنتين بشكل عاجل في مديريتي صرواح ومأرب الوادي، تتكون من المكاتب المختصة والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ومدراء المديريات لمواجهة والحد من الأضرار الناجمة عن تدفق مياه السد.

 

وحذر "العرادة" من التبعات الناجمة عن فيضان مياه سد مأرب والمخاطر التي قد تحدث عن استمرار فيضانه.

 

وشدد على مدراء العموم في مختلف مديريات المحافظة متابعة سير حركة السيول وتنبيه المواطنين وإغاثة المتضررين، وتفقد الطرقات العامة والفرعية والقيام بإصلاحها وردمها على وجه السرعة.

 

كما وجه بإضافة ست قطع للشق (دركترات وشيولات) لفتح ممرات آمنة للعالقين والمناطق التي حاصرتها وتحاصرها السيول، وعمل مصدات ترابية وأسمنتية بشكل عاجل، مع توفير القطع التابعة لها من شاحنات نقل للأتربة وأدوات شق وردم على نفقة السلطة المحلية.

 

وفي وقت سابق، أعلن مكتب الصحة بالمحافظة، وفاة 17 شخصا بينهم 8 أطفال وإصابة 4 آخرين جراء السيول والأمطار التي تشهدها المحافظة.

 

وفاض سد مأرب، للمرة الأولى منذ 34 عاما، جراء الهطول المستمر للأمطار وتدفق السيول إلى بحيرة السد.

 

وحسب مسؤولين محليين فإن “فيضان سد مأرب” من جهة الشرق ساهم في تقليل الإصابات والأضرار في المزارع والمنازل لكن في حال غيرت السيول مجراها غرباً فستؤدي إلى أضرار جسيمة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات