تعز .. حفل جماهيري وعرض كرنفالي ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر     أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى     الرئيس هادي يؤكد أن الجمهورية قدر ومصير لا يقبل المساومة واتفاق الرياض يؤسس لمرحلة جديدة     قوات الجيش الوطني في محور أبين تؤكد جهوزيتها لإنجاز صفقة تبادل للأسرى مع مليشيا الإنتقالي     تعز: إيقاد شعلة ثورة الـ 26 من سبتمبر     يُعد أول تحرك سياسي منظم.. معارضون سعوديون يعلنون تأسيس حزب سياسي     الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد يجمع شتات المعارضة السعودية في مواجهة سلطة الملك سلمان     بهدف تعميق الأزمة اليمنية.. التحالف السعودي الإماراتي يحث مليشيا الانتقالي على تشكيل "حكومة مصغرة"     أمهات المختطفين تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط لإطلاق سراح جميع أبنائها     بعد رفض فلسطين... قطر ترفض تسلم منصب رئاسة الجامعة العربية     منظمة دولية: السعودية والإمارات تعذبان عشرات اليمنيين في سجون بحضرموت    
الرئيسية > عربي و دولي

هلع وضحايا وحديث عن عمل "إرهابي".. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت


الانفجار خلف دمارا هائلا ومئات الجرحى وعدد من القتلى/ رويترز

المهرة بوست - بيروت
[ الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020 - 08:30 مساءً ]

رصدت مقاطع فيديو حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الضخم الذي ضرب العاصمة اللبنانية بيروت مساء الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020، حيث تسبب في وقوع عشرات الإصابات فضلاً عن أضرار بالغة طالت المكان.

كانت مدينة بيروت اللبنانية، شهدت الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020 انفجاراً ضخماً، قالت قناة "إل.بي.سي" التلفزيونية نقلاً عن وزير الصحة حمد حسن إن حجم الأضرار كبير وأن ما حدث هو انفجار مفرقعات نارية.

في المقابل تفقد محافظ بيروت مروان عبود مكان وقوع الانفجار في المرفأ، كاشفاً عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج إطفاء بيروت كانوا توجهوا إلى المكان لإخماد الحريق.

كما أشار عبود إلى أن بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق.

من ناحية أخرى قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن أعداد الإصابات لا تعد ولا تحصى وأن عربات الإسعاف تنقل المصابين.

 فيما كشف مراسل قناة العالم أن المعلومات الأولية حول الانفجار الكبير الذي وقع في مستودع للمفرقعات النارية في العنبر رقم 12 في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت كشفت تسببه في أضرار مادية جسيمة في مكان الحادث، فضلاً عن وقوع العديد من الإصابات

كما أضاف أن فرق الدفاع المدني تعمل فرض طوق حول هذا الانفجار لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد الحريق الذي شب في العنبر 12. كما حضرت فرق الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الانفجار.

كذلك أشار إلى أن تعزيزات الجيش اللبناني وصلت في مكان الحادث والكثير من سيارات الإسعاف لنقل المصابين، وقال إن المعلومات تشير إلى أن احتمالية وجود عمل إرهابي وراء الانفجار قليلة جداً.

في حين قال شاهد من رويترز وقناة العربية التلفزيونية إن "انفجاراً هائلاً سمع في العاصمة اللبنانية بيروت وشوهد دخان كثيف يتصاعد في سماء المدينة"، وذكرت المعلومات أنّ "انفجاراً كبيراً وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت وسمعت أصداؤه في العاصمة".

فيما كان الانفجار بالقرب من منزل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، بينما قالت قناة الـ"LBCI"، إنّ "الرئيس سعد الحريري بخير ويتابع اتصالاته"، في حين لم تعرف بعد أسباب الانفجار.

كما ذكرت المعلومات الأولية أنّ "الانفجار وقع في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت، وأدى إلى احتراقه جراء انفجار المفرقعات النارية داخله". وذكرت شبكة "سكاي نيوز" أنّ "الانفجار أدى إلى سقوط عددٍ من الجرحى"، بينما قال مراسل قناة الجزيرة إن هناك إصابات وأضراراً مادية كبيرة في الانفجار.

كما أشارت تقارير إعلامية إلى أن الانفجار الضخم تسبب في أضرار بمجموعة من المباني من بينها منزل سعد الحريري.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات