مؤكدا إبتعادهم عن الإحتكاك والصدام...رئيس لجنة إعتصام المهرة يتهم السعودية تستخدم أيادي يمنية لخلق فتنة واقتتال     صفقة تبادل أسرى مرتقبة بين مليشيا الإنتقالي والحكومة الشرعية     عودة مرتقبة لفعالياتها.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة" يلمح إلى خطوات تصعيدية في الفترة القادمة     كيف نخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟     اعتبرها امتدادا للاحتلال الإماراتي.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة": لا تواجد لمليشيا الانتقالي في المهرة ولا يمكن السماح لها بالسيطرة على المحافظة     لوضع الحلول المناسبة.. لقاء في سيحوت يناقش مهددات الثروة السمكية     "النرويج" تدعو الأطراف اليمنية إلى وقف إطلاق النار والانخراط في مشاورات سياسية     رئيس لجنة اعتصام المهرة: الاحتلال السعودي سيرحل مهما كان     دعا لعقد اجتماع استثنائي.. "مسؤول حكومي" يطالب مجلسي النواب والوزراء لمناقشة محتوى رسالة محافظ سقطرى المرسلة للرئيس     لجنة اعتصام المهرة: رحيل أمير الكويت خسارة فادحة للمهرة واليمن والأقطار العربية     أزمة مشتقات نفطية في عدن عقب إغلاق الموانئ من قبل محتجين تابعين لمليشيا الإنتقالي     قتلى وجرحى في مواجهات بين مليشيا طارق محمد عبدالله صالح ومسلحين من أبناء تعز     "أعضاء في مجلس النواب" يرفضون إقحام المجلس في المماحكات السياسية ويحذرون من جره إلى "مستنقع خطير"     ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا ولا إصابات جديدة في اليمن     الكويت تعلن رسميا عن أميرها الجديد     
الرئيسية > منوعات

أطعمة يمكنها تعزيز صحة العين لدى الأطفال


أطعمة يمكنها تعزيز صحة العين لدى الأطفال

المهرة بوست - مواقع إلكترونية
[ الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020 - 08:13 مساءً ]

يقضي معظم الأطفال أوقاتا طويلة أمام شاشات التلفاز والأجهزة المحمولة لمشاهدة الأفلام أو اللعب بالألعاب الإلكترونية، مما يؤثر سلبا على صحة العين بشكل كبير وملحوظ.

وبحسب موقع "تايمز أوف إينديا"، فقد ازدادت حالات الشكوى من أمراض العين الناجم عن إجهاد العين وتعرضها للأشعة المنبثقة من الشاشات بشكل كبير.

لكن الخبر السار هو أن النظام الغذائي للطفل يمكن أن يلعب دورا مهما في الحفاظ على صحة العين.

فيما يلي قائمة بالأطعمة التي يفضل تضمينها في النظام الغذائي للطفل للحافظ على صحة العين وحمايتها من الأمراض:

  • الجبن والبيض: يفضل الكثير من الأطفال تناول الجبن والبيض، كل من هذه الأطعمة غنية بفيتامين أ وبالتالي فهي رائعة لصحة العين، كما أن صفار البيض غني باللوتين وهو مفيد أيضاً للعين.
  • السمك: تعتبر الأسماك بما في ذلك السلمون والسردين مصدرا رائعا لأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويمكنك إضافة بعض الرقائق من البطاطا لجعلها أكثر إقبالا من قبل طفلك.  
  • اللوز بالشوكولاتة: بشكل عام جميع الأطفال يرغبون بتناول الشوكولاتة، وبالتالي، فإن إحدى أفضل الطرق لجعل أطفالك يأكلون شيئا صحيا هي عن طريق إقرانه بالشوكولاتة.
  •  كما أن اللوز غني جدا بفيتامين E المفيد لصحة العين، ويمكن تقديمه كوجبة خفيفة للطفل مع وجبة الإفطار أو في أي وقت خلال النهار.
  • الخضروات: الخضروات جميعها غنية بجميع العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ك، وكل هذه العناصر الغذائية جيدة لصحة العين وصحة الجسم بشكل عام.
  • الفواكه: يفضل معظم الأطفال تناول فواكه الصيف مثل المانجو والمشمش والشمام، ويمكن القول أن جميع الفواكه ذات اللون البرتقالي مفيدة جدا لصحة العين لكونها تحتوي على نسب عالية من بيتا كاروتين الذي يساعد على الرؤية الليلية، ويمنح العين القدرة على التكيف مع الظلام.




مشاركة الخبر:

تعليقات