تعز .. حفل جماهيري وعرض كرنفالي ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر     أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى     الرئيس هادي يؤكد أن الجمهورية قدر ومصير لا يقبل المساومة واتفاق الرياض يؤسس لمرحلة جديدة     قوات الجيش الوطني في محور أبين تؤكد جهوزيتها لإنجاز صفقة تبادل للأسرى مع مليشيا الإنتقالي     تعز: إيقاد شعلة ثورة الـ 26 من سبتمبر     يُعد أول تحرك سياسي منظم.. معارضون سعوديون يعلنون تأسيس حزب سياسي     الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد يجمع شتات المعارضة السعودية في مواجهة سلطة الملك سلمان     بهدف تعميق الأزمة اليمنية.. التحالف السعودي الإماراتي يحث مليشيا الانتقالي على تشكيل "حكومة مصغرة"     أمهات المختطفين تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط لإطلاق سراح جميع أبنائها     بعد رفض فلسطين... قطر ترفض تسلم منصب رئاسة الجامعة العربية     منظمة دولية: السعودية والإمارات تعذبان عشرات اليمنيين في سجون بحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

باكستان: ما يجري في اليمن كارثة إنسانية ووساطتنا تحقق "تقدما بطيئا"


عمران خان، رئيس الوزراء الباكستاني

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020 - 06:15 مساءً ]

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، امس الإثنين، أن ما يجري في اليمن بأنه “كارثة إنسانية”، مشيرا إلى محاولة بلاده إحلال السلام هناك.

وأوضح خان في تصريحات لقناة “الجزيرة”, أن “المواجهة المسلحة بين إيران والسعودية، تمثل السيناريو الأسوأ في منطقة الشرق الأوسط، وأن الوساطة الباكستانية بين إيران والسعودية لم تتوقف، إلا أنها تحقق تقدما بطيئا”.

وأضاف “بذلنا قصارى جهدنا لتفادي صدام عسكري بين إيران والسعودية وقد نجحت جهودنا”.

وفي أكتوبر/ تشرين أول 2019، أطلق خان مبادرة لنزع فتيل التوترات المتصاعدة بين الخصمين اللدودين إيران والسعودية، وزار كلا البلدين.

وتتهم واشنطن وعواصم خليجية وخاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، كما عرضت توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات