وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن... وفاة 17 شخصا جراء سيول الأمطار في مأرب

المهرة بوست - مأرب
[ الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020 - 06:09 مساءً ]

لقي 17 شخصا حتفهم أمس الاثنين جراء سيول الأمطار الجارفة في محافظة مأرب.

وقال المسؤول الإعلامي بمكتب الصحة في مأرب زياد محمد الراعي، في إحصائية نشرها على فيسبوك، إنه وصلت إلى مستشفيات المدينة 21 حالة، منها وفاة 17 شخصاً، بينهم 8 أطفال.

وشهدت عدة محافظات يمنية، الاثنين، هطول أمطار غزيرة، مما أدى لتشكل سيول جارفة، تسببت بانهيار بعض السدود وعدد من المنازل ووفاة أكثر من 17 شخصا في مأرب.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي في اليمن صوراً ومقاطع فيديو أظهرت حجم الكارثة الناجمة جراء تلك السيول والأضرار التي خلفتها.

وتسببت السيول في انهيار سد الرونة، الواقع بين منطقتي حبابة وثلا بمحافظة عمران شمال صنعاء. ووفقا لأهالي تلك المنطقة، فإن السيول تتدفق بقوة باتجاه المناطق والمدن المجاورة.

كما أدت الأمطار إلى فيضان سد مأرب التاريخي شمال شرق البلاد، مما تسبب بتدفق السيول على مختلف المديريات المحاذية له في مدينة مأرب، وأدى إلى سقوط ضحايا.

وحذر متخصصون في مجال الطقس والمناخ، من احتمالية هطول الأمطار بغزارة، بدءا من فجر الثلاثاء، على العاصمة المؤقتة للبلاد عدن، ما ينذر بكارثة، مشددين على الجميع بأخذ الحيطة والحذر.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات