بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

دعوات لليونسكو لإطلاق نداء عالمي لإنقاذ مدن اليمن التاريخية


انهيار جزء من سور مدينة صنعاء القديمة وتضرر المنازل في محيطه

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020 - 04:16 مساءً ]

دعت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية، في اليمن ، منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) لإطلاق نداء عالمي لإنقاذ مدن صنعاء القديمة و زبيد و شبام حضرموت، المدرجة في قائمة التراث العالمي.

وقالت الهيئة التي تديرها جماعة الحوثيين (أنصار الله)، في بيان، إن المدن الأربع تتعرض حالياً لأخطار أمطار وسيول يشهدها اليمن وتشكل تهديداً لها، لاسيما بعد أن تسببت بتهدم وانهيار عدد من معالم ومنازل هذه المدن.

وأضاف البيان أن "مدن صنعاء القديمة و زبيد وشبام حضرموت اليوم في أمس الحاجة لنداء دولي لإنقاذها".

وأشار البيان إلى أن مدن يمنية تاريخية أخرى تتعرض لأضرار الأمطار والسيول، كمدينتي ثلاء وحبابة التاريخيتين، وغيرها من المدن والمعالم التاريخية في عموم اليمن.

وحثت الهيئة اليمنية، المنظمات الدولية والمحلية ورجال الأعمال على مؤازرة الجهد المحلي في حماية هذه المدن التي تمثل منارات تاريخية يجب الحفاظ عليها وحمايتها من أضرار الأمطار التي تشكل تهديداً كبيراً للمعالم والمدن التاريخية اليمنية.

وفي بيان آخر قالت الهيئة إن "مباني صنعاء القديمة التي صمدت لمئات السنين نكاد نفقدها في أي لحظة" مؤكدة أن  "هذه المدينة العالمية توجه اليوم كارثة حقيقة تهدد وجودها"، بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة وغير المسبوقة  والتي  نتج عنها انهيار شبه كلي لعدد من المباني مأهولة بالسكان.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات