العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

انهيار أكبر سد في محافظة عمران باليمن والسلطات تطلب إخلاء المنازل (شاهد)


انهاير سد الرونة بمنطقة حبابة في محافظة عمران اليمنية

المهرة بوست - صنعاء - خاص
[ الإثنين, 03 أغسطس, 2020 - 08:52 مساءً ]

انهار سد الرونة بمنطقة حبابة في محافظة عمران (شمال اليمن ) ، نتيجة الأمطار الغزيرة والمستمرة، وأطلق الدفاع المدني تحذيرات للمواطنين، طالبا إخلاء المنازل الواقعة في مجرى السيول بالمنطقة.

وقال شهود عيان لـ"المهرة بوست"  بأن "سد الرونة في منطقة حبابة انفجر وانهار جدار حاجز المياه جراء سيول الأمطار الغزيرة".، مؤكدة عدم وقوع ضحايا جراء انفجار السد، في وقت تم تسجيل أضرار مادية.

وأطلقت قوات الدفاع المدني تحذيرات للمواطنين، طالبا إخلاء المنازل الواقعة في مجرى السيول بالمنطقة.

وأضاف المصدر انه يجري حالياً التحذيرات عبر مكبرات الصوت الخاصة بالجامع الكبير بمدينة عمران وخروج الدفاع المدني لفتح وتحذير المواطنين القاطنين بجانب مجرى السيل.

وللاسبوع الثاني على التوالي، تشهد معظم المحافظات اليمنية أمطاراً غزيرة جراء المنخفض الجوي، والـي أسفرت عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين، بالإضافة إلى جرف عشرات الأراضي الزراعية.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات