الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد     بعد أزمة خانقة.. شركة النفط بعدن تعلن ضخ مشتقات نفطية للسوق المحلية     أوكرانيا.. 15 قتيلا جراء حريق بدار مسنين في خاركوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

شركة النفط في صنعاء تعلن وصول سفينة "بنزين" إلى ميناء الحديدة


وصول سفينة "بنزين" كان يحتجزها التحالف إلى ميناء الحديدة

المهرة بوست - صنعاء
[ الأحد, 02 أغسطس, 2020 - 08:06 مساءً ]

أعلنت شركة النفط اليمنية الخاضعة تحت سيطرة جماعة انصار الله (الحوثيين) في صنعاء ، اليوم الاحد ، عن وصول سفينة مشتقات تحمل ما يقارب عن 26 الف طن من مادة البنزين إلى ميناء الحديدة.

وقالت الشركة في بيان لها ، ان السفينة دوبرا وصلت اليوم الاحد إلى ميناء الحديدة والتي تحمل 25 الف و993 طن من مادة البنزين ، لا تغطي احتياج المواطنين من هذه المادة سوى لخمسة أيام.

وأضاف البيان أن الإفراج عن هذه السفينة التي بلغت مدة احتجازها من قبل تحالف العدوان (السعودي - الاماراتي)  118 يوم، لا يمثل حلا لمعالجة أزمة المشتقات النفطية وإنهاء مظاهرها وإنماء أحد الأساليب التي يستخدمها العدوان لإلحاق أكبر قدر من الضرر والمعاناة بملايين اليمنيين.

وأكدت الشركة أن تحالف السعودي - الاماراتي ما يزال يحتجز 16 سفينة منها سفينتين تحملان مادة المازوت وسفينتين غاز منزلي و12 سفينة "بنزين وديزل" ولفترات متفاوتة بلغت أقصى مدة احتجاز 126 يوم.

ولفت البيان إلى أن استمرار التحالف السعودي - الاماراتي في احتجاز سفن المشتقات النفطية يتسبب في خسائر وغرامات مالية كبيرة يتحملها المواطن .. مؤكدا أن هذه الممارسات التعسفية تأتي ضمن مخططات تآمرية وإجراءات عقابية ضد ملايين اليمنيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات