قرار يقضي بتعيينات أمنية جديدة في حضرموت (الأسماء)     بعد اتهامات لها بالفساد.. شركة نفط شبوة تدعو النائب العام إلى إجراء تحقيق عاجل     لحج.. القوات الحكومية تبسط سيطرتها على مناطق واسعة في طور الباحة     وكالة أمريكية تكشف عن خطة لنقل معتقلي "غوانتانامو" من الإمارات إلى اليمن     كلاب تحتضن متشرداً بعد موته في مدينة إب     عدن.. مليشيا الانتقالي تعتدي على قاضٍ في محكمة البريقة     التحالف السعودي الإماراتي يفرج عن 4 سفن نفطية للحوثيين     لندن تدعو أطراف الصراع في اليمن إلى الموافقة على مقترحات المبعوث الأممي     بن عديو: شبوة باتت مكان آمن للمستثمرين ورجال الأعمال     المهرة.. نحو 120 طالب من أبناء وادي المسيلة محرومين من التعليم     السلطة المحلية بالمهرة تُسلِّم مولدا كهربائياً لمديرية حات     المهرة.. توزيع 100 شتلة مانجو على المزارعين في حوف     وزارة التربية لدى الحوثيين تعلن نتائج الثانوية العامة     "تويتر" يغلق حسابات إماراتيين رافضين للتطبيع     حريق مهول في غابات محافظة تنومة السعودية    
الرئيسية > أخبار اليمن

شركة النفط في صنعاء تعلن وصول سفينة "بنزين" إلى ميناء الحديدة


وصول سفينة "بنزين" كان يحتجزها التحالف إلى ميناء الحديدة

المهرة بوست - صنعاء
[ الأحد, 02 أغسطس, 2020 - 08:06 مساءً ]

أعلنت شركة النفط اليمنية الخاضعة تحت سيطرة جماعة انصار الله (الحوثيين) في صنعاء ، اليوم الاحد ، عن وصول سفينة مشتقات تحمل ما يقارب عن 26 الف طن من مادة البنزين إلى ميناء الحديدة.

وقالت الشركة في بيان لها ، ان السفينة دوبرا وصلت اليوم الاحد إلى ميناء الحديدة والتي تحمل 25 الف و993 طن من مادة البنزين ، لا تغطي احتياج المواطنين من هذه المادة سوى لخمسة أيام.

وأضاف البيان أن الإفراج عن هذه السفينة التي بلغت مدة احتجازها من قبل تحالف العدوان (السعودي - الاماراتي)  118 يوم، لا يمثل حلا لمعالجة أزمة المشتقات النفطية وإنهاء مظاهرها وإنماء أحد الأساليب التي يستخدمها العدوان لإلحاق أكبر قدر من الضرر والمعاناة بملايين اليمنيين.

وأكدت الشركة أن تحالف السعودي - الاماراتي ما يزال يحتجز 16 سفينة منها سفينتين تحملان مادة المازوت وسفينتين غاز منزلي و12 سفينة "بنزين وديزل" ولفترات متفاوتة بلغت أقصى مدة احتجاز 126 يوم.

ولفت البيان إلى أن استمرار التحالف السعودي - الاماراتي في احتجاز سفن المشتقات النفطية يتسبب في خسائر وغرامات مالية كبيرة يتحملها المواطن .. مؤكدا أن هذه الممارسات التعسفية تأتي ضمن مخططات تآمرية وإجراءات عقابية ضد ملايين اليمنيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات