الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

يتوجه إلى الرياض

وفد الانتقالي يصل الإمارات والسعودية تستدعي قائد المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت


وفد الانتقالي يصل الإمارات والسعودية تستدعي قائد المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ السبت, 01 أغسطس, 2020 - 10:10 مساءً ]

غادر وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً ، العاصمة السعودية الرياض، يوم الجمعة، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، ومن جهة أخرى غادر قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء صالح محمد طيمس، السبت، إلى المملكة العربية السعودية.

وقال عضو لجنة التفاوض في ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، "علي الكثيري"، إن قيادات المجلس ووفده التفاوضي، سيعودون إلى الرياض بعد أيام قليلة لاستكمال مفاوضاتهم السياسية مع الحكومة اليمنية.

من جهة أخرى قالت مصدر عسكري يمني إن اللواء صالح طميس قائد المنطقة العسكرية الأولى غادر اليوم السبت، إلى الرياض، دون أن يفصح عن تفاصيل حول طبيعة الزيارة.

وتأتي الزيارة بعد أسابيع من التوتر الذي شهدته مدن حضرموت بسبب احتجاجات قادها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل السعودية والإمارات.

وخلال الأيام الأخيرة، شهد الوضع الأمني في مدن وادي حضرموت استقرارا نسبياً بعد إجراءات اللجنة الأمنية المخولة من رئيس الجمهورية بحل المشاكل الأمنية في المحافظة.

وأرجع وكيل وادي حضرموت عصام الكثيري -في تصريحات صحفية- الاستقرار الأمني في مدن وادي حضرموت لجهود حملة الطوارئ الأمنية التي اتسقت مع التوجيهات الرئاسية التي أستندت إلى نتائج اللجنة الأمنية الحكومية التي زارت حضرموت في يونيو الماضي لوضع حلول للاختلالات الأمنية.

وأجرت السلطة المحلية في حضرموت عدد من الإجراءات تضمنت تغيرات في الحواجز العسكرية، حيث جرى تسليمها لوحدات أمنية من أبناء محافظة حضرموت.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات