انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"محمد علي الحوثي" يعلق على تصريحات الرئيس الأمريكي الأخيرة عن الإرهاب


محمد علي الحوثي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 01 أغسطس, 2020 - 09:53 مساءً ]

قال القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) وعضو مجلسها السياسي، محمد علي الحوثي، إن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الإرهاب تستخدم كأداة لكل من يخالف السياسية الأمريكية.

وكتب الحوثي على حسابه في "تويتر":" تصريحات ترامب الأخيرة تؤكد أن مسمى الإرهاب أداة الإدارة الأمريكية ترفعها بوجه كل من يرفض السياسات والممارسات الإرهابية الأمريكية".

وذكر الحوثي أن الرئيس الأمريكي " يستخدم هذه الأداة في وجه أي شخص، حتى لو كان مواطناً أمريكياً فها هو يصف جانباً من شعبه الأمريكي بالإرهابيين في تصريحاته الأخيرة".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أكد ترامب أن "الضباط الاتحاديين سيردون بقوة هجومية بالغة على المحتجين في بورتلاند إذا اقتضت الضرورة".

ووفقاً لرويترز، قال ترامب في اجتماع مع الرابطة الوطنية لوكالات الشرطة في البيت الأبيض:" إذا لم ينته الأمر فسنفعل أمراً قوياً جداً"، مضيفاً:" لا خيار لدينا".

وتثير هذه التصريحات تساؤلات حول تطبيق اتفاق لإنهاء نشر قوات اتحادية في المدينة.

وتسبب نشر تلك القوات في خلاف بين الإدارة الأميركية في واشنطن والمسؤولين المحليين في ولاية أوريغون الذين يطالبون بسحب تلك القوات.

وكانت سلطات ولاية أوريغون الأميركية وإدارة الرئيس دونالد ترامب اتفقتا على سحب تدريجي لعناصر الشرطة الفدرالية من مدينة بورتلاند.

وتشهد المدينة تظاهرات مناهضة للعنصرية منذ شهرين، على خلفية مقتل الأميركي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد الشرطة أثناء محاولة اعتقاله. وأصبحت الصدامات أمراً اعتيادياً كل ليلة في محيط المحكمة الفدرالية في بورتلاند.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات