بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن : مقتل عنصرين من "مليشيا الانتقالي" في اشتباكات بمدينة عدن


القوة التابعة لمليشيات الانتقالي، داهمت منزل لشخص يدعى "علي البدوي" من سكان حي الشيخ عثمان

المهرة بوست - عدن
[ السبت, 01 أغسطس, 2020 - 09:08 مساءً ]

قتل عنصران وأصيب ثلاثة أخرون، بينهم طفلة، في اشتباكات اندلعت في محافظة عدن، العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن، الجمعة. 

وأفاد مصدر محلي بأن قوة تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعومة إماراتيا، داهمت منزلا في حي الشيخ عثمان، بمدينة عدن، الخاضعة لسيطرة المجلس منذ آب/ أغسطس 2019.

وأضاف المصدر المحلي في تصريح خاص لـ"عربي21" أن القوة التابعة للانتقالي، داهمت منزلا لشخص يدعى "علي البدوي" من سكان حي الشيخ عثمان، شمال عدن، مشيرا إلى أنه أعقب المداهمة اشتباكات بين موالين "للبدوي" والقوة التي يقودها، أوسان العنشلي، قائد ما يسمى "لواء العاصفة" التابع للمجلس الجنوبي.

وبحسب المصدر فإن عنصرين من قوات "الانتقالي" قتلوا وأصيب ثالث، في حين أصيب أيضا، البدوي، الذي يتهم بأنه منتمي لـ"تنظيم القاعدة"، وسط معلومات بأن البدوي، قائد كتيبة في اللواء العاشر عمالقة، المتمركز في جبهة الساحل الغربي من البلاد.

وأكد المصدر أن البدوي، نجح في الفرار بعد إصابته بالاشتباكات، قبل أن يتم تعزيز القوة التابعة للانتقالي، حيث اقتحمت منزله في منطقة السيلة، وأضرمت النار فيه.


يأتي ذلك، بعد أيام من إعلان السعودية عن آلية جديدة لتنفيذ اتفاق الرياض، تم الموافقة من قبل الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي.

وعقب ذلك، أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، قرارات بتكليف رئيس الوزراء الحالي، معين عبدالملك، بتشكيل حكومة شراكة، سيحصل الانتقالي فيها على أربع حقائب وزارية.  

كما عين هادي، القيادي في المجلس الانتقالي، أحمد حامد لملس، محافظا لمدينة عدن، والعميد، محمد الحامدي، قائدا لشرطة المدينة الجنوبية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات