أغنى 10 عائلات في العالم زادت ثروتها رغم "كورونا" (إنفوغراف)     مجتهد: ابن سلمان سيضطر لمواجهة حدث خطير قريبا     وزير الخارجية اليمني يحذر من كارثة أسوأ بعشرات المرات من انفجار بيروت     اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين     لجنة رئاسية تبدأ بالتحقق من وجود مادة نترات الامونيوم في ميناء عدن     مسؤول محلي: "MTN" مستمرة في اليمن حتى 2024     الحكومة اليمنية تنتقد تقريراً أممياً بشأن انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرتها     مسيرة في لندن للمطالبة بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات ووقف الحرب على اليمن     حقيقة النوايا السعودية لامتلاك سلاح نووي     مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع     محافظ المهرة يلتقي بمسؤولي مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ويطلع على نشاطه     وزير دفاع أمريكا: كنا نظن أن انفجار بيروت سببه أسلحة حزب الله     «تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين     دعوات لإنشاء مركز وطني للطوارئ المناخية في اليمن     احتجاجات في عدن بسبب عدم توفر المياه    
الرئيسية > تقنية

تطبيق "سبوتيفاي" يقترب من 300 مليون مستخدم ناشط


سبوتيفاي النشطين يقترب من 300 مليون

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 10:51 مساءً ]

أعلنت منصة "سبوتيفاي" العملاقة للبث الموسيقي التدفقي، الأربعاء، أن عدد مستخدميها النشطين اقترب من 300 مليون في الربع الثاني من السنة الراهنة من بينهم أكثر من 45 % يدفعون رسوم اشتراك.

لكنّ ارتفاع عدد المستخدمين النشطين لم يحُل دون زيادة خسائر الشركة السويدية. وشددت الشركة على أنها لم تتأثر عموماً بجائحة كوفيد-19 وبلغت إيراداتها في الربع الثاني 1,89 مليار يورو بارتفاع نسبته 13 % خلال سنة و2 % مقارنة بالربع الأول على ما جاء في تقريرها المالي.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين حتى نهاية يونيو/حزيران 299 مليونا بزيادة 29 % عن العام الفائت. وبلغت الاشتراكات المدفوعة التي تشكل مصدر الدخل الرئيسي 138 مليونا بزيادة نسبتها 27 % أي أكثر بمرتين من منافستيها "آبل ميوزيك" و"أمازون ميوزيك".
وبعد تحقيق أرباح بشكل استثنائي في الربع الأول، عادت المنصة لتسجل عجزا. وتكبدت "سبوتيفاي" في الربع الثاني خسارة قدرها 356 مليون يورو أي أكثر بخمس مرات تقريبا مقارنة بالربع الثاني من 2019.

وأوضحت "سبوتيفاي" أن هذه الخسارة "أتت بسبب الكلفة المرتبطة بارتفاع سعر السهم في البورصة". واضطرت الشركة الناشئة سابقا التي باتت أسهمها مطروحة في البورصة، إلى دفع حوالى 300 مليون يورو على شكل أكلاف مالية في مقابل 64 مليونا قبل سنة.

ومنذ مطلع إبريل/نيسان، تضاعف سعر سهم المنصة وبات راهنا بحدود 260 دولارا أي أكثر بمئة دولار تقريبا من سعره عند دخولها البورصة في إبريل 2018.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات