واتساب تؤجل قرارها بشأن تحديث الخصوصية     متحدث الأمم المتحدة يؤكد أن العمل مستمر في الإعداد لتقييم ناقلة "صافر"     لجنة إصلاح ذات البين بالمهرة تعقد اجتماع موسع مع الشيوخ والقبائل لمناقشة قضايا الثارات     زعبنوت يجدد التأكيد على أن تصحيح المجلس العام جاء من أجل مصالح أبناء المهرة وسقطرى     تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيسًا لمجلس الشورى والموساي نائبًا عاما ومطيع دماج أمينًا لمجلس الوزراء     تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البيضاء     إطلاق كثيف لمضادات الطيران في قصر المعاشيق بعدن     وكالة عالمية تسلط الضوء على المخاوف من تبعات إدراج الحوثيين على القائمة السوداء     الغذاء العالمي يدعو دول الخليج والسعودية لتوفير التمويل اللازم لليمن     نجاح صفقة تبادل للأسرى بين القوات الحكومية والحوثيين في الجوف     الواشنطن بوست تؤيد تسمية شارع سفارة السعودية في أمريكا باسم "خاشقجي"     الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء شديدة البرودة وتشكّل الصقيع     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض 3 طائرات حوثية مفخخة في سماء المملكة     ما المعلومات التي يحتفظ بها تطبيق "بيب" التركي؟ .. وهل يُعدّ البديل المناسب لـ"واتساب"؟     لهذا السبب تأجل عرض حلقة مسلسل عثمان .. وأردوغان يكرم البطل    
الرئيسية > تقنية

تطبيق "سبوتيفاي" يقترب من 300 مليون مستخدم ناشط


سبوتيفاي النشطين يقترب من 300 مليون

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 10:51 مساءً ]

أعلنت منصة "سبوتيفاي" العملاقة للبث الموسيقي التدفقي، الأربعاء، أن عدد مستخدميها النشطين اقترب من 300 مليون في الربع الثاني من السنة الراهنة من بينهم أكثر من 45 % يدفعون رسوم اشتراك.

لكنّ ارتفاع عدد المستخدمين النشطين لم يحُل دون زيادة خسائر الشركة السويدية. وشددت الشركة على أنها لم تتأثر عموماً بجائحة كوفيد-19 وبلغت إيراداتها في الربع الثاني 1,89 مليار يورو بارتفاع نسبته 13 % خلال سنة و2 % مقارنة بالربع الأول على ما جاء في تقريرها المالي.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين حتى نهاية يونيو/حزيران 299 مليونا بزيادة 29 % عن العام الفائت. وبلغت الاشتراكات المدفوعة التي تشكل مصدر الدخل الرئيسي 138 مليونا بزيادة نسبتها 27 % أي أكثر بمرتين من منافستيها "آبل ميوزيك" و"أمازون ميوزيك".
وبعد تحقيق أرباح بشكل استثنائي في الربع الأول، عادت المنصة لتسجل عجزا. وتكبدت "سبوتيفاي" في الربع الثاني خسارة قدرها 356 مليون يورو أي أكثر بخمس مرات تقريبا مقارنة بالربع الثاني من 2019.

وأوضحت "سبوتيفاي" أن هذه الخسارة "أتت بسبب الكلفة المرتبطة بارتفاع سعر السهم في البورصة". واضطرت الشركة الناشئة سابقا التي باتت أسهمها مطروحة في البورصة، إلى دفع حوالى 300 مليون يورو على شكل أكلاف مالية في مقابل 64 مليونا قبل سنة.

ومنذ مطلع إبريل/نيسان، تضاعف سعر سهم المنصة وبات راهنا بحدود 260 دولارا أي أكثر بمئة دولار تقريبا من سعره عند دخولها البورصة في إبريل 2018.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات