حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > تقنية

تطبيق "سبوتيفاي" يقترب من 300 مليون مستخدم ناشط


سبوتيفاي النشطين يقترب من 300 مليون

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 10:51 مساءً ]

أعلنت منصة "سبوتيفاي" العملاقة للبث الموسيقي التدفقي، الأربعاء، أن عدد مستخدميها النشطين اقترب من 300 مليون في الربع الثاني من السنة الراهنة من بينهم أكثر من 45 % يدفعون رسوم اشتراك.

لكنّ ارتفاع عدد المستخدمين النشطين لم يحُل دون زيادة خسائر الشركة السويدية. وشددت الشركة على أنها لم تتأثر عموماً بجائحة كوفيد-19 وبلغت إيراداتها في الربع الثاني 1,89 مليار يورو بارتفاع نسبته 13 % خلال سنة و2 % مقارنة بالربع الأول على ما جاء في تقريرها المالي.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين حتى نهاية يونيو/حزيران 299 مليونا بزيادة 29 % عن العام الفائت. وبلغت الاشتراكات المدفوعة التي تشكل مصدر الدخل الرئيسي 138 مليونا بزيادة نسبتها 27 % أي أكثر بمرتين من منافستيها "آبل ميوزيك" و"أمازون ميوزيك".
وبعد تحقيق أرباح بشكل استثنائي في الربع الأول، عادت المنصة لتسجل عجزا. وتكبدت "سبوتيفاي" في الربع الثاني خسارة قدرها 356 مليون يورو أي أكثر بخمس مرات تقريبا مقارنة بالربع الثاني من 2019.

وأوضحت "سبوتيفاي" أن هذه الخسارة "أتت بسبب الكلفة المرتبطة بارتفاع سعر السهم في البورصة". واضطرت الشركة الناشئة سابقا التي باتت أسهمها مطروحة في البورصة، إلى دفع حوالى 300 مليون يورو على شكل أكلاف مالية في مقابل 64 مليونا قبل سنة.

ومنذ مطلع إبريل/نيسان، تضاعف سعر سهم المنصة وبات راهنا بحدود 260 دولارا أي أكثر بمئة دولار تقريبا من سعره عند دخولها البورصة في إبريل 2018.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات