بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > عربي و دولي

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على كيان حكومي صيني ومسؤوليْن


امريكا - الصين

المهرة بوست - الجزيرة نت
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 09:17 مساءً ]

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على هيئة شبه عسكرية ترعى مصالح عدة في منطقة شينجيانغ شمال غرب الصين، متهمة إياها بارتكاب "انتهاكات" بحق الإيغور وغيرهم من أفراد الأقليات المسلمة.

وأفادت الوزارة بأنه ستجمد أي أصول في الولايات المتحدة تابعة لهيئة الإنتاج والبناء في شينجيانغ "التابعة للحزب الشيوعي الصيني" والتي تدير مرافق خاصة بها وجامعات ووسائل إعلام في المنطقة.

وتوجه واشنطن، على غرار دول غربية أخرى وعدة منظمات دولية، اتهامات إلى بكين بوضع أكثر من مليون مسلم من الإيغور وأقليات أخرى في "معسكرات احتجاز".

من جهتها، تنفي الصين ذلك وتؤكد أنها مراكز تدريب مهني، مخصصة لمساعدة السكان على إيجاد عمل وإبعادهم عن خطر التطرف الإسلامي.

وتستهدف عقوبات وزارة الخزانة أيضا المفوض السياسي السابق للهيئة شبه العسكرية سان جينلونغ، وقائدها بان جياروي الذي يشغل أيضا منصب نائب سكرتير الحزب الشيوعي.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات أخرى في وقت سابق من هذا الشهر، على مسؤولين صينيين على خلفية "الانتهاكات". وحث وير الخارجية الأميركية مايك بومبيو حينها الصين على احترام التزاماتها الدولية وتعهداتها في مجال حقوق الإنسان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات