أغنى 10 عائلات في العالم زادت ثروتها رغم "كورونا" (إنفوغراف)     مجتهد: ابن سلمان سيضطر لمواجهة حدث خطير قريبا     وزير الخارجية اليمني يحذر من كارثة أسوأ بعشرات المرات من انفجار بيروت     اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين     لجنة رئاسية تبدأ بالتحقق من وجود مادة نترات الامونيوم في ميناء عدن     مسؤول محلي: "MTN" مستمرة في اليمن حتى 2024     الحكومة اليمنية تنتقد تقريراً أممياً بشأن انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرتها     مسيرة في لندن للمطالبة بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات ووقف الحرب على اليمن     حقيقة النوايا السعودية لامتلاك سلاح نووي     مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع     محافظ المهرة يلتقي بمسؤولي مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ويطلع على نشاطه     وزير دفاع أمريكا: كنا نظن أن انفجار بيروت سببه أسلحة حزب الله     «تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين     دعوات لإنشاء مركز وطني للطوارئ المناخية في اليمن     احتجاجات في عدن بسبب عدم توفر المياه    
الرئيسية > عربي و دولي

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على كيان حكومي صيني ومسؤوليْن


امريكا - الصين

المهرة بوست - الجزيرة نت
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 09:17 مساءً ]

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على هيئة شبه عسكرية ترعى مصالح عدة في منطقة شينجيانغ شمال غرب الصين، متهمة إياها بارتكاب "انتهاكات" بحق الإيغور وغيرهم من أفراد الأقليات المسلمة.

وأفادت الوزارة بأنه ستجمد أي أصول في الولايات المتحدة تابعة لهيئة الإنتاج والبناء في شينجيانغ "التابعة للحزب الشيوعي الصيني" والتي تدير مرافق خاصة بها وجامعات ووسائل إعلام في المنطقة.

وتوجه واشنطن، على غرار دول غربية أخرى وعدة منظمات دولية، اتهامات إلى بكين بوضع أكثر من مليون مسلم من الإيغور وأقليات أخرى في "معسكرات احتجاز".

من جهتها، تنفي الصين ذلك وتؤكد أنها مراكز تدريب مهني، مخصصة لمساعدة السكان على إيجاد عمل وإبعادهم عن خطر التطرف الإسلامي.

وتستهدف عقوبات وزارة الخزانة أيضا المفوض السياسي السابق للهيئة شبه العسكرية سان جينلونغ، وقائدها بان جياروي الذي يشغل أيضا منصب نائب سكرتير الحزب الشيوعي.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات أخرى في وقت سابق من هذا الشهر، على مسؤولين صينيين على خلفية "الانتهاكات". وحث وير الخارجية الأميركية مايك بومبيو حينها الصين على احترام التزاماتها الدولية وتعهداتها في مجال حقوق الإنسان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات