أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان     امرأة تهاجم متجرا وتحطم 500 زجاجة كحول     تجدد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء     نتنياهو يضع صحفي إماراتي في موقف محرج.. تعرف على السبب؟     الحوثيون يردون على مجلس الأمن بعد أن حملهم مسؤولية تجاهل جهود السلام     تظاهرة في حضرموت ضد التطبيع والتواجد الإسرائيلي الإماراتي في سقطرى     صحيفة: بريطانيا زودت السعودية بقوات دفاعية لحماية حقول النفط بالمملكة     مقتل مواطن ونفوق عدد من الخيول بضربات لطيران التحالف على صنعاء     مؤسسة حقوقية تطالب نيابة عدن بالقبض على قتلة الضابط "جمال تينه" واحالتهم للتحقيق     وكالة: مكتب نتنياهو يمتنع عن التعليق على مقتل عالم نووي إيراني     الرياض تعلن تدمير لغمين زرعهما الحوثيون في البحر الاحمر     الخدمة المدنية تعلن الاثنين إجازة رسمية     اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران     الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات    
الرئيسية > عربي و دولي

هيومن رايتس توجه رسالة استنكار شديدة اللهجة لمحمد بن سلمان .. ماذا قالت؟


محمد بن سلمان

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 08:46 مساءً ]

وجه المدير التنفيذي لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية "كينيث روث"، رسالة استنكار ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" بسبب استمرار اعتقال الناشطات المطالبات بالإصلاح في المملكة.

وفي تغريدة على حسابه على "تويتر"، قال "روث": "علي ولي العهد السعودي ألا ينسى أنه سمح للنساء بالقيادة أثناء احتجاز الناشطات اللاتي سعين للحصول على حق القيادة".

 

وتابع: "يجب أن يكون الإصلاح الذي يقوم به بن سلمان نابع من إرادة ملكية، وليس بناء على مطالب شعبية"، في إشارة إلى أن من يطالبون بالإصلاح يجرى اعتقالهم.

وفي وقت سابق، اتهمت الناشطات المعتقلات، السلطات السعودية بتعذيبهن والاعتداء الجنسي عليهن، فيما تزعم السلطات أن المحتجزات مشتبه بهن في الإضرار بمصالح الدولة وعرضن تقديم الدعم لعناصر معادية في الخارج.

وأثارت محاكمة الناشطات انتقادات عالمية، لا سيما في أعقاب مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" عام 2018 على يد ضباط سعوديين في قنصلية المملكة في إسطنبول.

وعبرت عائلات بعض الناشطات، ومن بينهن "لجين الهذلول"، عن مخاوفها من فقدات حياتها هذا العام بعد عدم تمكن الأسرة من الاتصال بها في السجن لعدة أسابيع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات