بايرن ميونيخ يتوج بطلا للدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي     وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي    
الرئيسية > عربي و دولي

هيومن رايتس توجه رسالة استنكار شديدة اللهجة لمحمد بن سلمان .. ماذا قالت؟


محمد بن سلمان

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 08:46 مساءً ]

وجه المدير التنفيذي لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية "كينيث روث"، رسالة استنكار ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" بسبب استمرار اعتقال الناشطات المطالبات بالإصلاح في المملكة.

وفي تغريدة على حسابه على "تويتر"، قال "روث": "علي ولي العهد السعودي ألا ينسى أنه سمح للنساء بالقيادة أثناء احتجاز الناشطات اللاتي سعين للحصول على حق القيادة".

 

وتابع: "يجب أن يكون الإصلاح الذي يقوم به بن سلمان نابع من إرادة ملكية، وليس بناء على مطالب شعبية"، في إشارة إلى أن من يطالبون بالإصلاح يجرى اعتقالهم.

وفي وقت سابق، اتهمت الناشطات المعتقلات، السلطات السعودية بتعذيبهن والاعتداء الجنسي عليهن، فيما تزعم السلطات أن المحتجزات مشتبه بهن في الإضرار بمصالح الدولة وعرضن تقديم الدعم لعناصر معادية في الخارج.

وأثارت محاكمة الناشطات انتقادات عالمية، لا سيما في أعقاب مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" عام 2018 على يد ضباط سعوديين في قنصلية المملكة في إسطنبول.

وعبرت عائلات بعض الناشطات، ومن بينهن "لجين الهذلول"، عن مخاوفها من فقدات حياتها هذا العام بعد عدم تمكن الأسرة من الاتصال بها في السجن لعدة أسابيع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات