أغنى 10 عائلات في العالم زادت ثروتها رغم "كورونا" (إنفوغراف)     مجتهد: ابن سلمان سيضطر لمواجهة حدث خطير قريبا     وزير الخارجية اليمني يحذر من كارثة أسوأ بعشرات المرات من انفجار بيروت     اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين     لجنة رئاسية تبدأ بالتحقق من وجود مادة نترات الامونيوم في ميناء عدن     مسؤول محلي: "MTN" مستمرة في اليمن حتى 2024     الحكومة اليمنية تنتقد تقريراً أممياً بشأن انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرتها     مسيرة في لندن للمطالبة بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات ووقف الحرب على اليمن     حقيقة النوايا السعودية لامتلاك سلاح نووي     مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع     محافظ المهرة يلتقي بمسؤولي مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ويطلع على نشاطه     وزير دفاع أمريكا: كنا نظن أن انفجار بيروت سببه أسلحة حزب الله     «تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين     دعوات لإنشاء مركز وطني للطوارئ المناخية في اليمن     احتجاجات في عدن بسبب عدم توفر المياه    
الرئيسية > عربي و دولي

هيومن رايتس توجه رسالة استنكار شديدة اللهجة لمحمد بن سلمان .. ماذا قالت؟


محمد بن سلمان

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 08:46 مساءً ]

وجه المدير التنفيذي لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية "كينيث روث"، رسالة استنكار ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" بسبب استمرار اعتقال الناشطات المطالبات بالإصلاح في المملكة.

وفي تغريدة على حسابه على "تويتر"، قال "روث": "علي ولي العهد السعودي ألا ينسى أنه سمح للنساء بالقيادة أثناء احتجاز الناشطات اللاتي سعين للحصول على حق القيادة".

 

وتابع: "يجب أن يكون الإصلاح الذي يقوم به بن سلمان نابع من إرادة ملكية، وليس بناء على مطالب شعبية"، في إشارة إلى أن من يطالبون بالإصلاح يجرى اعتقالهم.

وفي وقت سابق، اتهمت الناشطات المعتقلات، السلطات السعودية بتعذيبهن والاعتداء الجنسي عليهن، فيما تزعم السلطات أن المحتجزات مشتبه بهن في الإضرار بمصالح الدولة وعرضن تقديم الدعم لعناصر معادية في الخارج.

وأثارت محاكمة الناشطات انتقادات عالمية، لا سيما في أعقاب مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" عام 2018 على يد ضباط سعوديين في قنصلية المملكة في إسطنبول.

وعبرت عائلات بعض الناشطات، ومن بينهن "لجين الهذلول"، عن مخاوفها من فقدات حياتها هذا العام بعد عدم تمكن الأسرة من الاتصال بها في السجن لعدة أسابيع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات