أغنى 10 عائلات في العالم زادت ثروتها رغم "كورونا" (إنفوغراف)     مجتهد: ابن سلمان سيضطر لمواجهة حدث خطير قريبا     وزير الخارجية اليمني يحذر من كارثة أسوأ بعشرات المرات من انفجار بيروت     اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين     لجنة رئاسية تبدأ بالتحقق من وجود مادة نترات الامونيوم في ميناء عدن     مسؤول محلي: "MTN" مستمرة في اليمن حتى 2024     الحكومة اليمنية تنتقد تقريراً أممياً بشأن انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرتها     مسيرة في لندن للمطالبة بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات ووقف الحرب على اليمن     حقيقة النوايا السعودية لامتلاك سلاح نووي     مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع     محافظ المهرة يلتقي بمسؤولي مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ويطلع على نشاطه     وزير دفاع أمريكا: كنا نظن أن انفجار بيروت سببه أسلحة حزب الله     «تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين     دعوات لإنشاء مركز وطني للطوارئ المناخية في اليمن     احتجاجات في عدن بسبب عدم توفر المياه    
الرئيسية > عربي و دولي

دعوات لإقالة "ترامب" وعزله فورًا بعد مطالبته بتأجيل الانتخابات الرئاسة الأمريكية


ينافس ترامب في الانتخابات الرئاسية جو بايدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 06:38 مساءً ]

وصف أحد أعضاء الحزب الجمهوري، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالفاشي، مع دعوات بضرورة مسائلته وعزله فورًا بعد أن دعا مرة أخرى إلى تأجيل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، مشيرًا إلى مخاوف من أن التصويت عبر البريد قد يؤدي إلى نتيجة مزورة أو غير دقيقة.

وكان قد غرد ترامب أمس قائلًا: مع آليات التصويت المحتملة لهذا العام، سيكون عام 2020 من أكثر الأعوام في التاريخ التي تشهد انتخابات غير دقيقة واحتيالية، وسيكون الأمر محرجًا للغاية للولايات المتحدة.

وتابع التغريدة بصيغة متسائلة قائلًا: تأجيل الانتخابات حتى يتمكن الناس من التصويت بشكل صحيح وآمن؟!

دعوات بإقالة ترامب وعزله فورًا بعد مطالبته تأجيل الانتخابات الرئاسية  (1)

ثم أعاد الدعوة مرة أخرى في مؤتمر صحفي موجز في البيت الأبيض قائلًا: إنه لا يثق في إجراءات التصويت عبر البريد المتبعة هذا العام، قائلًا: إن الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 ستكون الأكثر تزويرًا في التاريخ.

دعوات بعزل ترامب:

وبعد هذين التصريحين واجه ترامب سيلًا من الانتقادات حتى من بعض أعضاء حزبه الجمهوري؛ إذ قال ستيفن كالابريسي: إن ترامب يستحق العزل بعد دعوته بتأجيل الانتخابات.

وكتب كالابريسي في مقال افتتاحي لصحيفة نيويورك تايمز أن هذه التغريدة الأخيرة فاشية وتتوجب عزل الرئيس مباشرة من قبل مجلس النواب وإقالته من مجلس الشيوخ.

وموقف عضو الكونجرس صادم بشكل خاص لأنه صوت لصالح ترامب في عام 2016 ويحظى بتقدير كبير.

وأشار كالابريسي إلى أن الولايات المتحدة لم تلغ أبدًا انتخابات، ولا حتى في أوقات الحرب، مضيفًا: لذا يجب علينا بالتأكيد ألا نفكر في إلغاء انتخابات الخريف الحالي بسبب قلق الرئيس بشأن التصويت عبر البريد، والذي من المرجح أن يزداد بسبب مخاوف بشأن كوفيد-19.

موقف الكونجرس من دعوة ترامب:

ويُذكر أن الرؤساء الأمريكيين ليس لديهم السلطة لتغيير موعد الانتخابات، ويجب أن يتم ذلك من خلال قانون من الكونجرس، وقد سارع أعضاء مجلس الشيوخ بمن فيهم الجمهوريون والعديد من حلفاء ترامب، إلى القول: إن ذلك لن يحدث.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات