الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

صفعة جديد لـ«طارق عفاش» .. انشقاق كتيبة موالية للإمارات وانضمامها للحوثيين في صنعاء


طارق صالح

المهرة بوست - صنعاء
[ الخميس, 30 يوليو, 2020 - 10:04 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الأربعاء، عن انشقاق كتيبة عسكرية عن قوات موالية للإمارات، وانضمامها إليها بالكامل.

وأكد ذلك القيادي الحوثي،  محمد البخيتي، بحسب ما نقل عنه موقع "المسيرة نت" التابع للجماعة.

وقال البخيتي: "استقبلت مع عضو الأمانة العام لحزب المؤتمر (جناح مؤيد للحوثيين) طارق الشامي، قائد كتيبة الهندسة الرائد فواز محمد القلعي".

وأضاف: "القلعي عاد إلى صف الوطن"، مشيرا إلى أن الشامي مع جميع أفراد كتيبته من جبهة الساحل الغربي انضموا للجماعة.

وأفاد "المسيرة نت"، بانشقاق الكتيبة الكائنة بألوية حراس الجمهورية التابعة لطارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، الذي يقود قوات مناوئة للحوثيين في الساحل الغربي للبلاد بدعم إماراتي.

وأشار إلى أن البخيتي دعا أثناء استقبال الكتيبة "المغرر بهم من الواقفين في صف العدوان (التحالف) العودة إلى جادة الصواب بالتنسيق مع زملائهم الذين سبقوهم بالعودة، أو الجهات المعنية، لترتيب عودتهم إلى مناطقهم".

ولم تصدر أي إفادة رسمية من "قوات طارق صالح"، حول الأمر حتى الآن، ولم تعلق الإمارات.

ومن حين لآخر يعلن الحوثيون انشقاق جنود وضباط من هذه القوات وعودتهم إلى صنعاء، دون أن تصدر من قيادتها توضيحات حيال هذه الانشقاقات.

وتتألف هذه القوات من الحرس الجمهوري والأمن التابعين لنظام الرئيس اليمني الراحل صالح، وتتخذ من الساحل الغربي للبلاد مسرحا لها لقتال الحوثيين عقب انهيار تحالفهما في كانون الثاني/ ديسمبر 2017.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات