البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > عربي و دولي

خامنئي يدعو "خدام الحرمين" إلى اختيار رضا الله عوضا عن إرضاء أمريكا


المرشد الإيراني علي خامنئي

المهرة بوست - طهران
[ الخميس, 30 يوليو, 2020 - 09:54 مساءً ]

بمناسبة موسم الحج طالب المرشد الإيراني علي خامنئي، "خدام الحرمين" باختيار "رضا الله عوضا عن إرضاء الحكومة الأمريكية"، على حد وصفه.

وفي خطابه حول موسم الحج والتي نشر نصها موقعه الإلكتروني، شدد خامنئي في كلمته على أن "مصلحة الأمة الإسلامية في وحدتها".

وحذر المرشد الإيراني قادة بعض الدول الإسلامية من عواقب اللجوء إلى "أحضان العدو" بدلا من الاعتماد على "أشقائهم المسلمين".

وأشار إلى أن "الحج عرض للقدرات الصلبة والناعمة للأمة، هذه طبيعة الحج وروحه وجزء من أهم أهدافه، وهذا ما يمكنه حل مشكلات كبيرة للعالم الإسلامي إذا سلم به بصدق المتولون على أمر الحج الذين يسمون أنفسهم خدام الحرمين".

وأضاف: "نرى أنه من واجبنا تقديم النصيحة إلى قادة بعض الدول الإسلامية، إلى المسؤولين الذين يلجأون إلى أحضان العدو بدلا من الاعتماد على أشقائهم المسلمين، ويحملون أنفسهم إذلال العدو وتسلّطه عليهم مقابل مكاسب شخصية لبضعة أيام، واضعين كرامة أمتهم واستقلالها في المزاد العلني".

وأردف: "أولئك الذين يرضون ببقاء النظام الصهيوني المغتصب والاستبدادي ويمدون له يد الصداقة سرا وعلانية، ننصحهم ونحذرهم من العواقب المريرة لهذا السلوك. إننا نرى أن وجود أمريكا في منطقة غرب آسيا مضر بشعوب هذه المنطقة ويتسبب في فقدان الأمن ودمار البلدان وتخلفها".

يشار إلى أن السعودية لم ترد حتى اللحظة على تصريحات خامنئي أو تعلق عليها.

وتأتي مناسك الحج الاستثنائي هذا العام، في ظل تغييرات كبيرة فرضتها جائحة كورونا، إذ يقتصر عدد الحجاج على نحو 10 آلاف من داخل المملكة فحسب، وهو عدد محدود جدا مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج العام الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات