آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يطالبون الامم المتحدة بتحييد الأعمال الإنسانية عن الصراع الدائر في اليمن


أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع لجماعة الحوثيين عبدالمحسن طاووس

المهرة بوست - صنعاء
[ الخميس, 30 يوليو, 2020 - 09:52 مساءً ]

طالبت جماعة "أنصار الله" الحوثيين الأمم المتحدة بتحييد العمل الانساني عن الصراع الدائر في اليمن منذ سنوات، واتخاذ اجراءات حاسمة لرفع الحصار المفروض على المنافذ الجوية، واطلاق سفن المشتقات النفطية.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك الخميس، لوزير الصحة في حكومة "الانقاذ "طه المتوكل وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس، أكد المتوكل على أن إغلاق مطار صنعاء الدولي، ضاعف من أعباء القطاع الصحي وأوجد أزمة إنسانية كبيرة، نظراً لحاجة المئات من المرضى السفر للخارج .. مبيناً أن الجسر الجوي المتفق عليه مع منظمة الصحة العالمية لم يتم خلاله نقل سوى 30 مريض، من أصل 300 ألف مريض بحاجة للعلاج في الخارج.

وأضاف "مع إغلاق مطار صنعاء واشتداد الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية، أبلغتنا الكثير من المنظمات رسميا انسحابها وعدم تقديم خدماتها الصحية خاصة العاملة في المراكز الصحية والمستشفيات وكذا مستشفيات الأمومة والطفولة وعدم توفير أدوية مرضى الأمراض المزمنة".. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

ويمنع التحالف العربي بقيادة السعودية وصول أي رحلات جوية إلى مطار صنعاء الدولي حتى لو كانت مساعدات باستثناء المساعدات التي تصل بواسطة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وحذر المتوكل من إن القطاع الصحي دخل مرحلة حرجة جراء استمرار الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية والأدوية، ما يؤثر سلباً على الخدمات الصحية وتعرض حياة المرضى للوفاة، لافتا الى أن هناك أربعة آلاف مريض بالفشل الكلوي مهددون بالوفاة فيما تعمل  مصانع الأوكسجين في ظل جائحة كورونا بنسبة 50 بالمائة.

وحمل وزير الصحة المجتمع الدولي والتحالف مسؤولية التداعيات الصحية جراء انسحاب المنظمات وعدم تقديم الخدمات للقطاع الصحي .. وقال "نرسل نداء عاجل لدول العالم لكسر الحصار وتسيير جسر جوي لإرسال المساعدات والمستلزمات الطبية العاجلة خاصة في ظل جائحة كورونا".
من جانبه، دعا أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس الأمم المتحدة إلى الحياد، مشيرا إلى أن انسحاب المنظمات في ظل الحصار يأتي في إطار تنفيذ أجندة تحالف ما اسماه بـ (العدوان) للضغط على الشعب اليمني وإخضاعه.

وأكد طاووس أن مطار صنعاء الدولي أصبح حكرا للمنظمات ولا يستفيد منه الشعب اليمني .. مجددا الحرص على تذليل أي عوائق أمام عمل المنظمات لتقديم الخدمات للشعب اليمني.





مشاركة الخبر:

تعليقات