مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية تعلن توظيفها 350 نازحاً في محافظة مأرب


الهجرة الدولية تعلن توظيفها 350 نازحاً في محافظة مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 30 يوليو, 2020 - 08:48 مساءً ]

قالت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الخميس، أنها عملت على توظيف 350 نازحاً ضمن برنامج النقد مقابل العمل في محافظة مأرب.

 

وذكرت أن النازحين الذين جرى توظيفهم عملوا في مهمة إزالة الأشجار المتساقطة من الطرق، وتصفية قنوات الري المسدودة ورفع النفايات التي تراكمت بفعل الأمطار والسيول.

 

وأوضحت المنظمة أن الـ350 مشاركاً -أكثر من 30 في المئة منهم من النساء- قاموا بإزالة 54 طناً من النفايات والحطام في مديريتي مأرب الوادي والمدينة.

 

وأفادت المنظمة في بيان لها إن الهجرة الدولية تهدف من خلال البرنامج إلى تهيئة الظروف اللازمة لاستعادة شبكات ومعايير الأمان الاجتماعي والاقتصادي من خلال تقديم الخدمات العامة ودعم سبل العيش.

 

وساهم البرنامج الذي نفذته الهجرة الدولية في تحسين العلاقات بين النازحين والمجتمعات المستضيفة في مأرب، وفق البيان.

 

وقالت المنظمة إن تدخلات النقد مقابل العمل تمنح فرص عمل قصيرة المدى تساعد المجتمعات على الوقوف على أقدامها وتساهم في تحسين ظروف المجتمع.

 

وترى يلينا غيولكاندنيان، ضابطة الانتقال والتعافي في المنظمة الدولية للهجرة، أن هذا التدخل قدم دعماً فورياً لدخل الأسر المتضررة من الأزمات والصراع، وساعدها على تلبية احتياجاتها الأكثر إلحاحاً.

 

وأكدت المنظمة أنها رفعت مستوى المساعدات خلال أزمة النزوح الأخيرة في يناير 2020 التي حدثت بعد سيطرة الحوثيين على الجوف، والتي أدت إلى لجوء أكثر من 60 ألف شخص إلى مدينة مأرب والمناطق المحيطة بها.

 

وذكر البيان أن الهجرة الدولية قدمت المساعدات لحوالي 10 آلاف عائلة نازحة في مأرب منذ يناير 2020 وحتى اليوم.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات