مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجامعة العربية تدعو لتكثيف الجهود من أجل تخفيف معاناة اليمنيين


أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

المهرة بوست - القاهرة
[ الاربعاء, 29 يوليو, 2020 - 11:22 مساءً ]

دعا الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، الأطراف اليمنية لتكثيف الجهود من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل اليمنيين.

واعتبر أبو الغيط أن الآلية التي أعلنت عنها السعودية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي تُمثل خطوة مهمة نحو الحل السلمي في اليمن.

وأشار في بيان صحفي، إلى أن اتفاق الرياض يُمثل خطوة مهمة نحو معالجة الأوضاع الإنسانية والاجتماعية الصعبة في جميع الأراضي اليمنية، خاصة في ضوء التهديدات الصحية والصعوبات الاقتصادية الخطيرة التي يُعاني منها أبناء اليمن.

ولفت أبو الغيط إلى أن المرحلة الحالية تتطلب من كل المُخلصين إعلاء المصلحة الوطنية لليمن وشعبه فوق أي اعتبار حزبي أو جهوي، وتكثيف الجهود من أجل تخفيف معاناة الشعب وإنهائها، وتحقيق الاستقرار في ربوع اليمن كافة.

وفي الساعات الأولى من يوم الأربعاء، أعلنت السعودية عن آلية لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض”، والتي تضمنت إعلان المجلس الانتقالي تخليه عن ما يسمى بـ”الإدارة الذاتية”.

بدوره أعلن المجلس الانتقالي، في وقت سابق اليوم عن تخليه عن حكم الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، بعد ما يقارب من 3 أشهر من إعلانه حكمًا ذاتيًا فيها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات