جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

نائب رئيس البرلمان: تجربة اليمن مع التحالف لا تدعو للتفاؤل


عبدالعزيز جباري

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 29 يوليو, 2020 - 11:21 مساءً ]

قال نائب رئيس البرلمان اليمني، عبدالعزيز جباري، إن تجربة اليمن مع من أسماهم بالأشقاء لا تدعو للتفاؤل (في إشارة للسعودية والإمارات، قائدتا التحالف في اليمن).

جاء ذلك في تغريدة لجباري على حسابه الرسمي في تويتر، عشية إعلان السعودية عن آلية لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض”.

واعتبر جباري في تغريدته إن مستقبل اليمن مع السعودية والإمارات محفوف بالمخاطر.

وجاءت تغريدة جباري رداً على تغريدة المستشار الرئاسي عبد الملك المخلافي، التي قال فيها إن تنفيذ اتفاق الرياض، وتشكيل حكومة جديدة، من شأنها فتح علاقة جديدة بين الشرعية والتحالف، بقيادة السعودية.

وقال جباري في تغريدته: “لا تتفاءل كثيراً يا عزيزي . فتجربتنا مع الأشقاء تجربة لا تدعوا للتفاؤل، ومستقبل اليمن معهم محفوف بالمخاطر”.

وفي الساعات الأولى من يوم الأربعاء، أعلنت السعودية عن آلية لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض”، والتي تضمنت إعلان المجلس الانتقالي تخليه عن ما يسمى بـ”الإدارة الذاتية”.

بدوره أعلن المجلس الانتقالي، في وقت سابق اليوم عن تخليه عن حكم الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، بعد ما يقارب من 3 أشهر من إعلانه حكمًا ذاتيًا فيها.

وأعاد الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، تكليف رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك، بتشكيل الحكومة الجديدة، ووجه الحكومة السابقة بتصريف الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات