تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

وصول مساعدات طبية عُمانية وإيرانية إلى العاصمة صنعاء


وصول شحنات مساعدات طبية إلى صنعاء مقدمة من سلطنة عمان

المهرة بوست - صنعاء
[ الاربعاء, 29 يوليو, 2020 - 02:07 صباحاً ]

كشف وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الانقاذ التابعة للحوثيين، الدكتور طه المتوكل، اليوم الثلاثاء، عن وصول مساعدات طبية إلى العاصمة اليمنية صنعاء، مقدمة من سلطنة عمان، وجمهورية إيران الإسلامية.

وقال المتوكل إن شحنة المساعدات العمانية الإيرانية، بقيت عالقة في سلطنة عمان مدة تزيد عن ثلاثة أشهر، متهماً الأمم المتحدة بالتنصل عن واجبها في نقل شحنة المساعدات الطبية تلك ودعم "جهود اليمن في مواجهة جائحة كورونا".

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، أشار المتوكل إلى أن شحنة المساعدات العمانية الإيرانية تحتوي على معدات صحية حديثة وأجهزة تنفس اصطناعي متطورة ووسائل وقاية وأدوية" مؤكداً أنها " وصلت إلى مخازن وزارة الصحة بعد نحو ثلاثة أشهر من تعطيل نقلها من سلطنة عمان إلى اليمن".

وثمن وزير صحة الحوثيين المساعدات التي تقدمها كل من سلطنة عمان وإيران ودول أخرى لم يسميها، والتي تسهم في تخفيف "معاناة الشعب اليمني نتيجة الحصار والعدوان".

المتوكل دعا دول العالم العربي والإسلامي و"دول العالم الحرة" إلى "كسر الحصار" و"المبادرة بتقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني الذي يفتقر اليوم للوقود الضروري لتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية بسبب منع التحالف دخول سفن المشتقات النفطية".

ولفت المتوكل إلى أن وفد جماعته المفاوض "لعب دوراً بارزاً في البحث وتوفير المساعدات الإنسانية وسبل إيصالها إلى صنعاء بالتعاون مع جهات دولية مختلفة في مقدمتها عُمان"، وقال إن تلك الجهود تأتي في "ظل تلاعب ومماطلة من قبل المنظمة الأممية في توفير الاحتياجات الضرورية للقطاع الصحي الذي خرجت 93% من معداته لانتهاء عمرها الافتراضي نتيجة 6 سنوات من العدوان والحصار"، حد قوله.

ويوم الخميس الفائت، أعلنت جماعة الحوثيين وصول مساعدات طبية إلى صنعاء مقدمة من سلطنة عمان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات