جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس مجلس الأمن الدولي مدافعا عن غريفيث: يعمل بلا كلل لجمع الأطراف اليمنية


رئيس مجلس الأمن الدولي مدافعا عن غريفيث: يعمل بلا كلل لجمع الأطراف اليمنية

المهرة بوست - نيويورك
[ الاربعاء, 29 يوليو, 2020 - 01:35 صباحاً ]

دافع رئيس مجلس الأمن الدولي السفير الألماني كريستوف هويسجن، أمس الثلاثاء عن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن "مارتن غريفيث"، قائلا: "إنه يعمل بلا كلل ليل نهار من أجل جمع الطرفين (جماعة الحوثي والحكومة اليمنية) إلى طاولة المفاوضات".

وقال هويسجن في تصريح صحفي قبيل لحظات من دخوله إلى قاعة مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة دورية بشأن الحالة في جمهورية أفريقيا الوسطى: "إن أعضاء مجلس الأمن قد نفد صبرهم إزاء الوضع الحالي في اليمن الذي لا يمكن أن يستمر بهذا الشكل وفقا لوكالة "الأناضول".

وأعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في وقت سابق رفضها التعديلات الجديدة التي أدخلها غريفيث على مسودة خطته واعتبرتها "منحازة للحوثيين".

وكان القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، هاشم إسماعيل، اتهم المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث بـ"تعمد تقديم صورة مضللة عن مصير إيرادات موانئ الحديدة" غربي البلاد، رغم أنها "صرفت في المرتبات".

الاسبوع الماضي أيضا، قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، إن الاتهامات التي وجهت إلى المبعوث الأممي مارتن غريفيث من كل أطراف الصراع في اليمن، كشفت عن هشاشة وسطحية الدور الذي يقوم به منذ تولي مهامه، وأنه لا يملك الخبرة الكافية التي تمكنه من طرح الحلول والبدائل وجمع أطراف الصراع على طاولة التفاوض.

وأشارت الوكالة إلى أن "حكومة الشرعية في اليمن رفضت مبادرة المبعوث الأممي واتهمته بالانحياز لـ"أنصار الله"، في الوقت ذاته رفض أنصار الله مبادرته المعدلة للسلام واتهموه أيضا بالانحياز للشرعية، الأمر الذي يدلل على أن المبعوث الأممي وفريقه أصبحوا حاملي رسائل بين أطراف الصراع ولم يعد لهم دور أممي بين اليمنيين".

وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث،قدم في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إحاطتة جديدة لمجلس الأمن الدولي تتضمن نتائج اتصالاته مع الأطراف اليمنية بشأن مقترحاته لوقف إطلاق النار الشامل ومجموعة الإجراءات الإنسانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات