وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن .. مليشيا "الانتقالي" يغلقون ميناء المعلا على خلفية حبس قائدهم متهم بقتل الشاب الدماني


عدن .. مليشيا "الانتقالي" يغلقون ميناء المعلا على خلفية حبس قائدهم متهم بقتل الشاب الدماني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 29 يوليو, 2020 - 12:05 صباحاً ]

افادت مصادر في مدينة عدن ( جنوبي اليمن ) ، الثلاثاء، إن عناصر مسلحة تتبع مليشيات "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعومة إماراتياً، أغلقت ميناء المعلا، احتجاجا على نقل قيادي في أمن الميناء إلى السجن المركزي بالمنصورة على خلفية قضية مقتل شاب برصاص جنود حراسة الميناء.

وكان الشاب سالم الدماني قُتل مطلع الشهر الماضي برصاص جنود من قوات أمن ميناء عدن، حاولت اقتحام مبنى أحد شركات التبريد والتكييف الواقعة قرب ميناء المعلا والتي كان الشاب يعمل فيها حارساً.

وقالت مصادر متطابقة إن "مسلحين تابعين للإنتقالي يتولون حراسة ميناء المعلا أغلقوا البوابة الرئيسية للميناء بعد اتخاذ إجراء بنقل قائد حراسة الميناء ويدعى السروري إلى السجن المركزي شمال عدن إثر تورطه مع جنود تابعين له في مقتل الشاب سالم الدماني الشهر الماضي".

وأوضحت أن "الجنود أغلقوا البوابة الرئيسية للميناء أمام عشرات الشاحنات التجارية التي كانت تستعد لدخول الميناء، ومنعت العشرات من التجار المحليين من إنجاز معاملاتهم التجارية".

يذكر أن قوات الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات تفرض سيطرتها على عدن منذ نحو عام بعد تنفيذه انقلاباً عسكرياً ضد حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات