صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية    
الرئيسية > عربي و دولي

يناقض نفسه .. السيسي ينبطح أمام إثيوبيا لكنه يدعو المصريين للتشبه بالأسود!


عبدالفتاح السيسي وآبي أحمد

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 28 يوليو, 2020 - 03:50 مساءً ]

في تصريح استعراضي، قال "عبدالفتاح السيسي": "لا أحد يجرؤ على تناول طعام الأسد. يجب أن تكونوا أسودا وكل واحد فى موقعه يكون أسدا صغيرا حتى نكون أسدا كبيرا"، لكنه عاد وناقض نفسه مستبعدا الحل العسكري في أزمة سد النهضة، وأضاف أن الحل سيكون عبر التفاوض وأن هذه المعركة ستطول.

وخلال حفل افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، قال "السيسي" إن بلاده تدعم إثيوبيا في مشاريعها التنموية، مشددا على أن ذلك الدعم لن يكون على حساب نصيب مصر من مياه النيل.

 

 

وتابع: "لا داعي لتهديد الرأي العام في مصر بعمل عسكري، نحن نتفاوض لنستفيد جميعا، ولا يقع ضرر علينا"، مضيفا: "عدالة قضية المياه أثبتته الحضارة المصرية القديمة التي قامت على مياه نهر النيل".

وانتقدت مصر والسودان إثيوبيا بسبب ما وصفته الدولتان بملئها خزان سد النهضة المشيد على النيل الأزرق على نحو أحادي، وذلك في بداية جولة جديدة من المحادثات الهادفة إلى تنظيم تدفق المياه من المشروع الضخم.

وكانت أديس أبابا اتهمت القاهرة بالعناد وحملتها أي تعثر في المفاوضات، قائلة إنها لا تستهدف الإضرار بمصالح مصر، وإن الهدف من بناء السد هو توليد الكهرباء بالأساس.

وقبل أيام، احتفلت إثيوبيا باكتمال المرحلة الأولى من عملية ملء خزان سد النهضة المقام على النيل الأزرق، الرافد الرئيسي لنهر النيل، بينما رصد السودان في الآونة الأخيرة انخفاضا في منسوب النيل الأزرق.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات