باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

آخر تطورات «إتفاق الريتز» : مصدر يكشف المضامين النهائية لاتفاق الحكومة اليمنية والانتقالي بخصوص توزيع الحقائب الوزارية


محمد بن سلمان - عبدربه منصور هادي - محمد بن زايد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 27 يوليو, 2020 - 03:15 مساءً ]

كشف صحفي يمني، عن توصل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا إلى اتفاق، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، وتوزيع الحقائب الوزارية.

وقال الصحفي فارس الحميري، وهو مراسل وكالة شينخوا الصينية،  في سلسلة تغريدات له على "تويتر"، إن "الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي، توصلا إلى اتفاق بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، وتوزيع الحقائب الوزارية".

اقرأ أيضاً | عـــــاجل : مسؤول يمني يعلن موعد اعلان الاتفاق الجديد بين الحكومة والانتقالي


وأكد الحميري، أن مضامين الاتفاق بين الجانبين شمل، "تكليف رئيس الحكومة الحالية الدكتور معين عبدالملك برئاسة الحكومة الجديدة، وتعيين محافظ لمحافظى عدن (مـراد الحالمي أو أحمد حامد لملس) ومدير أمن للمحافظة".

وأوضح، أن الحقائب الوزارية الخاصة بالمحافظات الجنوبية، وزعت بعد التوافق عليها، "4 حقائب للإنتقالي، و4 حقائب للأحزاب (مؤتمر، اصلاح، اشتراكي، وناصري)، وحقيبة لـ(حضرموت الجامع)، وحقيبة للمهرة وسقطرى، وحقيبتان سيادتان للرئيس هادي".

اقرأ أيضاً | مظاهرات بأبين دعماً لشرعية الرئيس "هادي" ورافضاً لمخططات التحالف السعودي الإماراتي

وبحسب المصدر، "فقد تضمن الاتفاق أن يعلن الإنتقالي الجنوبي إلغاء قرار ما يُسمى بـ(الإدارة الذاتية)، على أن يتم صدور قرارات جمهورية، بتكليف رئيس الحكومة، وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن بنفس اليوم".

وتوقع المصدر، أن "يتم إصدار القرارات الجمهورية بذلك، خلال الـ 72 الساعة القادمة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات