المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن يُنهي إجلاء رعاياه العالقين في الخارج بسبب كورونا


اليمن تجلي أول دفعة من رعاياها العالقين في مصر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 27 يوليو, 2020 - 02:03 مساءً ]

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الأحد، انتهاء عملية إجلاء مواطنيها العالقين في الخارج جراء تفشي وباء كورونا، وفق بروتوكول اللجنة العليا للطوارئ.

وأوضحت اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا، خلال اجتماع عقدته برئاسة رئيس الحكومة، معين عبدالملك، أنه تبقت فقط رحلة جوية من الهند وأخرى بحرية من جيبوتي سيتم تسييرهما يومي الثلاثاء والأربعاء، بالإضافة إلى "حالات خاصة في عدد من الدول يجرى الترتيب لنقلها"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن.

وقالت اللجنة إنه تم إجلاء 17 ألفا و627 عالقاً عبر 144 رحلة جوية و8 رحلات بحرية، وذلك من عدد من الدول أبرزها مصر والهند والأردن وجيبوتي والإمارات وماليزيا والسودان والسعودية.

وأكدت أن هذه الأعداد لاتشمل العالقين الذين تم إجلاؤهم عبر المنافذ البرية، تحديداً من السعودية وسلطنة عُمان.

وبدأت الحكومة اليمنية إجلاء رعاياها العالقين في أواخر مايو الماضي، بعد أن أغلقت منافذها الجوية بسبب جائحة كورونا ، ما أدى إلى أزمة انسانية لبعض العالقين في الخارج، قبل أن تتراجع الحكومة عن القرار إثر تفشي الفيروس في عموم اليمن.

وحتى فجر الإثنين بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة "الشرعية" (1681)، و(479) حالة وفاة، و(797) حالة تعاف، فيما تواصل السلطات الصحية التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله) التكتم على عدد حالات الإصابة بالفيروس في مناطق سيطرة الجماعة شمالي البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات