انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > تقارير

جبهات القتال في اليمن تشهد معارك عنيفة

تطورات الحرب في اليمن: ما أسباب التراجع الحوثي؟


الاعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي .. احراق دبابة سعودية ( ارشيفية )

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 29 أبريل, 2018 - 03:47 مساءً ]

بعد الضربة القوية التي تلقتها جماعة أنصار الله الحوثية بمقتل واجهتها السياسية صالح الصماد، واصلت قوات التحالف العربي استهداف قيادات أخرى بارزة في الجماعة.

وأسفرت غارات للتحالف في صنعاء عن مقتل زعيمين حوثيين، حسب وسائل إعلام سعودية. وذلك ردًا إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على الأراضي السعودية.

وأفادت قناة العربية إن القياديين هما "أبو زيد العزي و"محيي الدين عبدالله النعمي" وقد قتلا مع عدد من مرافقيهما.

وقالت تقارير سعودية إن الغارات استهدفت وزارة الداخلية اليمنية في المدينة، التي يسيطر عليها الحوثيون.

وكان التحالف قد أعلن عن أن صاروخ أطلق من اليمن ظهر الجمعة "استهدف مناطق مدنية آهلة بالسكان في منطقة نجران بالسعودية"، وقد تمكنت الدفاعات الجوية السعودية من اعتراض الصاروخ.

وتتسارع الأحداث في اليمن بوتيرة عالية على إثر التطورات الأخيرة التي تشهدها جبهات القتال في عدة محافظات يمنية.
 
ففي مدينة عدن قتل قيادي بارز في فرع تنظيم "داعش" في عملية دهم شمالي المدينة، فجر السبت.
 
وقالت مصادر أمنية يمنية إن القتيل هو صالح ناصر فضل الباخشي، أمير ولاية عدن أبين في التنظيم المتطرف.
 
عملية عسكرية في حضرموت

وبالتزامن مع التطورات الحاصلة، أطلق الجيش اليمني عملية عسكرية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، ضد عناصر تنظيم القاعدة في ساحل محافظة حضرموت، شرق البلاد.

العملية التي سميت بـ"الجبال السود"، تشارك فيها النخبة الحضرمية بالمنطقة الثانية وقوات من المنطقة الأولى، وتستهدف معاقل القاعدة في المناطق الشمالية من ساحل حضرموت، وفق وكالات أنباء إماراتية. 

وتستهدف العملية المناطق الجبلية في مديرية ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة.

صعدة.. جبهة مستعرة

وتشهد جبهات القتال في محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين، معارك مستمرة منذ أسابيع، إلا أنها تشتد خلال الأيام الأخيرة.

وقالت مصادر عسكرية لقناة العربية، إن جبهة الملاحيط جنوبي غرب صعدة، تشهد معارك ضارية، تزامنت مع غارات استهدفت مواقع الحوثيين على سفح جبال مرّان وخطوط الإمداد عبر مديريتي ساقين وحَيدان.

وقتل القيادي في الجماعة عدنان سميح ناشر علي النصيف مع عشرات الحوثيين في غارة للتحالف على ‎صعدة.

ويتزامن ذلك مع معارك في محافظات في مناطق يمنية أخرى أبرزها محافظتي البيضاء وتعز.

ويبدو أن مقتل الصماد الذي جاء بعد أيام من دخول طارق صالح المعركة، قد أثر على ترتيبات جماعة الحوثي العسكرية، التي تشهد تراجعًا في عدة مناطق، وهو ما قد يقود إلى معركة الحسم في صنعاء. 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات