الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الدولية للصليب الأحمر توزع مواد غذائية لـ"4 آلاف" نازح في مأرب شرقي اليمن


الصليب الاحمر

المهرة بوست - مأرب
[ الأحد, 26 يوليو, 2020 - 08:22 مساءً ]

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، أنها وزعت موادا غذائية وإيوائية لـ 4 آلاف نازح في محافظة مأرب وسط البلاد.

وقالت اللجنة في تغريده عبر حسابها على "تويتر"، " قمنا مع الهلال الأحمر اليمني بالجولة الثانية من عملية توزيع المواد الغذائية والإيوائية لحوالي 4900 شخص من النازحين المتضررين من السيول في مأرب".

وأضافت اللجنة، " هم نازحون، خرجوا من بيوتهم بحثاً عن الأمان في ظروف صعبة فأضافت السيول إلى مأساتهم".

واليوم الأحد، توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة قد تكون بعضها شديدة الغزارة، ترافقها الرياح الشديدة جداً والعواصف الرعدية العنيفة وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة عدن جنوباً.

كما توقع المركز في بيان أن الأمطار ستمتد شرقاً إلى أجزاء من صحاري محافظات الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت وغرباً إلى المرتفعات الجبلية والسواحل الغربية لمحافظات الحديدة وتعز و أجزاء من السواحل الجنوبية خاصة سواحل محافظات أبين وعدن ولحج والمناطق الداخلية المحاذية لها .

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قالت الخميس الماضي إن الأمطار والسيول الغزيرة التي ضربت المحافظة أدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص وتضرر أكثر من 5400 أسرة.

وذكرت الوحدة في بيان أن 1217 أسرة تضررت كلياً، بينما تضررت 4267 بشكل جزئي، مشيرة إلى أن 17 مخيماً من أصل 34 مخيماً وتجمعاً للنازحين في مأرب، أصيبت بأضرار جسيمة وتدمرت فيها كافة المقومات الأساسية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات