مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يؤكدون وصول عناصر من تنظيمي داعش والقاعدة للمشاركة في القتال بجبهات البيضاء


وزير الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبدالكريم الحوثي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 26 يوليو, 2020 - 07:16 مساءً ]

قال وزير الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبدالكريم الحوثي، اليوم الأحد، أن لدى وزارته معلومات مؤكدة عن وصول الكثير من عناصر تنظيمي داعش والقاعدة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، للقتال مع التحالف والقوات الحكومية خاصة في جبهات محافظة البيضاء وسط البلاد.

وأكد وزير داخلية الحوثيين، في تصريحات لصحيفة "26 سبتمبر" في صنعاء، أن الوضع الأمني المنفلت وانتشار الجريمة بمختلف أشكالها في المناطق التي وصفها بـ"المحتلة" تؤثر سلباً على الوضع الأمني للبلاد بشكل عام.

واعتبر الحوثي تدفق اللاجئين الأفارقة لليمن "خطة ممنهجة" لدول التحالف السعودي، لاستخدامهم في "إقلاق السكينة العامة".

وأشار الحوثي إلى أنهم يتعاملون مع "تدفق المهاجرين بصورة غير شرعية وفقاً للقوانين النافذة والاتفاقات الدولية"، مضيفاً" وقد تم ترحيل الآلاف منهم وضبط آخرين حاولت السعودية إدخالهم إلى اليمن بعد أن كانوا يقاتلون في صفوفها" حد قوله.

ويوم الاثنين الفائت، أعلنت جماعة الحوثيين ترحيل 245 مهاجر غير شرعي، من جنسيات إفريقية إلى بلدانهم، متهمة المنظمة الدولية للهجرة بالتقصير في مسؤولياتها تجاه المهاجرين.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، نقلاً عن مصلحة الهجرة والجوازات بأن المهاجرين الذين تم توقيفهم في محافظة صعدة شمالي البلاد دخلوا بطريقة غير شرعية عبر سواحل المحافظات الجنوبية وبتسهيلات من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

واتهم الحوثيون دول التحالف السعودي بتقديم تسهيلات لمئات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين منذ بدء عملياتها العسكرية في اليمن في مارس 2015، معتبرة أنهم يشكلون خطورة على المجتمع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات