أغنى 10 عائلات في العالم زادت ثروتها رغم "كورونا" (إنفوغراف)     مجتهد: ابن سلمان سيضطر لمواجهة حدث خطير قريبا     وزير الخارجية اليمني يحذر من كارثة أسوأ بعشرات المرات من انفجار بيروت     اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين     لجنة رئاسية تبدأ بالتحقق من وجود مادة نترات الامونيوم في ميناء عدن     مسؤول محلي: "MTN" مستمرة في اليمن حتى 2024     الحكومة اليمنية تنتقد تقريراً أممياً بشأن انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرتها     مسيرة في لندن للمطالبة بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات ووقف الحرب على اليمن     حقيقة النوايا السعودية لامتلاك سلاح نووي     مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع     محافظ المهرة يلتقي بمسؤولي مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ويطلع على نشاطه     وزير دفاع أمريكا: كنا نظن أن انفجار بيروت سببه أسلحة حزب الله     «تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين     دعوات لإنشاء مركز وطني للطوارئ المناخية في اليمن     احتجاجات في عدن بسبب عدم توفر المياه    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رئيس اعتصام المهرة : سنتصدى للانتقالي والمخططات "السعودية الإماراتية"


رئيس اعتصام المهرة ، عامر كلشات

المهرة بوست - الغيضة
[ الأحد, 26 يوليو, 2020 - 04:44 مساءً ]

أكد رئيس لجنة الاعتصام بمحافظة المهرة شرقي اليمن، عامر كلشات، اليوم الأحد، ان اللجنة لن تسمح للمجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم اماراتياً ) بالسيطرة على المحافظة ضمن مخطط سعودي إماراتي لبسط سيطرتهما على المحافظات الجنوبية، وستتصدى له في حال فجّر الوضع عسكرياً.

ورأى كلشات أن "الانتقالي لا يستطيع الإقدام على التصعيد إلا بدافع من السعودية والإمارات التي تستخدم المجلس لجس النبض وعندما يفرض سيطرته على محافظة ما يتدخلوا لتثبيت ذلك الوضع"، وفقاً لوكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف: "إذا فجّر الانتقالي الوضع عسكريا في المهرة فنحن على استعداد للتصدي، ولن نكون مكتوفي الأيادي أمام مد الانتقالي الذي يشكل امتدادا لقوى أجنبية واحتلالا لا نرضى به".

وأشار إلى أن لجنة الاعتصام لن تسمح للانتقالي بالسيطرة على المهرة، معتبرا ذلك "مخططاً سعودياً إماراتياً لاستكمال بسط السيطرة على المحافظات الجنوبية وتقاسم كل من الرياض وأبوظبي حصتهما".

وقال إن السعودية تريد بسط السيطرة على المهرة ولديها أهداف اقتصادية بعيدة المدى من بينها تمرير خط أنابيب النفط إلى بحر العرب للتحرر من مضيق هرمز وباب المندب.

ودعا رئيس لجنة الاعتصام "الشرعية" اليمنية إلى حزم أمرها بعد أن اكتشفت "مخططات تقليم أظافرها والقضاء على مؤسساتها في المحافظات الجنوبية ومنعها من ممارسة مهامها".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات