عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

بيان هام للخارجية المصرية بشأن حل أزمة اليمن ..صور


وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره اليمني عبد الملك المخلافي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 29 أبريل, 2018 - 03:03 مساءً ]

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، ضرورة حل الأزمة اليمنية استنادا إلى مبادئ تتركز في أن تكون الحلول المطروحة يمنية خالصة مع تجنب منطق الغلبة والاستقواء بالخارج.

وأفاد بيان صادر عن الخارجية المصرية، عقب مباحثات أجراها الوزير شكري مع نظيره اليمني عبد الملك المخلافي، بالقاهرة، اليوم الأحد، 29 أبريل/ نيسان، بأن "المحادثات، تركزت على تقييم الوضع السياسي وتوازنات القوى على الساحة اليمنية بشكل مفصل".

وشدد شكري، على أنه "لا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية"، مؤكداً علي "استعداد مصر الدائم لتقديم الدعم السياسي لجهود تحقيق السلام والحل السياسي، بالإضافة الي دعمها بطبيعة الحال لجهود الأمم المتحدة للوساطة"، بحسب البيان.

كما أكد الوزير المصري، على أهمية أن تكون الحلول المطروحة يمنية خالصة "وتنحي منطق الغلبة والاستقواء بالخارج"، مشيراً إلى "حرص مصر على دعم واستقرار اليمن الشقيق والوقوف إلى جانب الأشقاء اليمنيين خلال المحنة الحالية التي تمر بها البلاد، وهو ما برهنت عليه المساعدات التي قدمتها مصر إلى الشعب اليمني مؤخراً من أدوية وأمصال ومستلزمات طبية"، بحسب نص البيان.

وقدم المخلافي، خلال اللقاء "شرحاً كاملاً للوضع الأمني في كافة المدن اليمنية، والجهود والاتصالات التي يجريها المبعوث الأممي الجديد مع الأطراف الدولية والإقليمية الرئيسية، فضلاً عن المشاورات التي يجريها وزير خارجية اليمن في هذا الشأن".



المصدر : سبوتنيك



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات