وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

ايقاف مشروع مستشفى الصليب الاحمر في عدن ونقله الى جيبوتي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 25 يوليو, 2020 - 07:15 مساءً ]

قال نائب مدير الصحة في عدن الدكتور محمد ربيد انه تم إيقاف مشروع مستشفى الصليب الاحمر الميداني للحميات في عدن، على خلفية نشر مزاعم في مواقع التواصل الاجتماعي بأن الموقع متنفس عام. 

وتوقع مصدر في الصليب الأحمر إعادة شحن التجهيزات التي وصلت إلى مطار عدن إلى جبوتي لتنفيذ المشفى هناك. 

وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي نشروا مزاعم بشأن موقع المشروع الذي كان عبارة عن موقف سيارات للمخزنين اخترته المنظمة بساحل أبين في خورمكسر، ما تسبب بايقاف المشروع. 

وياتي المشروع وسط تزايد المخاوف من موجة كورنا جديدة، وعودة الحميات والامراض التي ضربت المدينة، خلال شهر رمضان الفائت متسببة بسقوط ما يقارب ١٠٠ حالة وفاة يوميا. 

ووصلت إلى عدن الشحنة الخاصة بالمستشفى الميداني على متن طائرة شحن تتبع الصليب الأحمر الدولي تحمل سبعون طن من معدات وتجهيزات خاصة لنصب مستشفى ميداني اول نوع بالشرق الأوسط لإستقبال حالات الحميات .

ويعد هذا المستشفى الأول من نوعه في المحافظة، وسوف تعود تجهيزاته الى مكتب الصحة عدن.

وكانت الدكتورة اشراق السباعي المتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ في اليمن، دعت الجميع للتعاون والاستفادة من هذا المستشفى الذي سوف ينشى بموصفات دولية، وان نبتعد عن نبد الشائعات وتغليب المصحله العامة لخدمة المواطن وان نبعد عن التناحر وزج القطاع الصحي في مثل هذه الامور.

وأضافت يجب ان نكرس جميعا عملنا لخدمة المواطن اولا حيث المستشفيات مازلت ترفض استقبال الحالات الذي يشتبه بها وحتى اذ لم تكن مصابة بفيروس كرونا ونعرض هولاء للموت.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات