طائرة تابعة لليمنية تضطر لتحويل مسارها من صنعاء إلى مطار جيبوتي     حريق يلتهم مخيم للنازحين شمال مأرب     الحرب على غزة.. سوء التعذية يهدد حياة أكثر من مليون طفل بالقطاع     الحكومة ترفض دعوة للأمم المتحدة ومبعوثها بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط     لجنة اعتصام المهرة ترفض أي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة     في الذكرى السادسة لتأسيسها.. لجنة الاعتصام في المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ علي الحريزي     منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة السعودية في افتتاح غرب آسيا     الريال اليمني يسجل انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية     حريق هائل يلتهم عشرات المساكن لمواطنين في الحديدة     مقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية بظروف غامضة في عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون    
الرئيسية > عربي و دولي

وزير الخارجية الأمريكي الجديد يصل الرياض

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 29 أبريل, 2018 - 12:14 مساءً ]

وصل وزير الخارجية الأمريكي الجديد «مايك بومبيو»، إلى العاصمة السعودية الرياض في مستهل جولة إقليمية تشمل الأردن و(إسرائيل).

وجاء «بومبيو» إلى الرياض قادما من العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث شارك في اجتماع لحلف شمال الأطلسي.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي، صدق الخميس الماضي، على تعيين مدير المخابرات المركزية السابق «مايك بومبيو» وزيرا للخارجية في إدارة الرئيس «دونالد ترامب».

وأعلن «ترامب»، الشهر الماضي، تعيين «بومبيو» المدير السابق الـ«سي آي إيه»، وزيرا للخارجية، بدلا من «ريكس تيليرسون».

من جانبها لفتت القناة الإسرائيلية العاشرة، في وقت سابق من الخميس، أيضا، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي السابق «ريكس تيلرسون» لم يزر (إسرائيل) إلا مرة واحدة، برفقة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» في شهر مايو/آيار الماضي.

ولم يتضح ما إذا كان الوزير الأمريكي الجديد سيلتقي القيادة الفلسطينية التي أعلنت وقف الاتصالات السياسية مع الإدارة الأمريكية، منذ قرار «ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) مطلع شهر ديسمبر/كانون الأول 2017.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات