تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > مجتمع

الحوثيون يلغون مهرجان لـ"ماريا قحطان" ويوقفون إمتحانات المدارس

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 29 أبريل, 2018 - 12:08 مساءً ]

أوقفت سلطة الامر الواقع المتمثلة بجماعة الحوثي، السبت 28 أبريل / نيسان 2018، جميع احتفالات التخرج بجامعة اب، ومهرجاناً كانت ستحييه الموهوبة الطفلة "ماريا قحطان"، كما أجلت امتحانات بإحدى مدارس إب، وسط اليمن. ووفقاً لمصادر محلية فإن توجيهات الحوثيين قضت بإيقاف جميع احتفالات التخرج حتى إشعار آخر، وذلك حداداً على مقتل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى. 
كما ألغى الحوثيون أمس، مهرجاناً كبيراً في ميدان الكبسي، وسط إب كان من المقرر أن تحييه الطفلة الموهوبة "ماريا قحطان"، بعد أن كانت قد بيعت التذاكر بمبالغ مالية حيث تم التأجيل إلى وقت غير معلوم.
وأوقفت إدارة مجمع الغيثي بمدينة إب اختبارات الطالبات بعد تحديد موعد بدء الامتحانات النهائية للعام الدراسي الجديد. 
وقالت عدد من طالبات المجمع بمديرية الظهار عاصمة المحافظة، إن إدارة المدرسة ألغت البدء بعملية الاختبارات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات جماعة الحوثي القاضية بإيقاف الاختبارات والاحتفالات والأنشطة، حداداً على مقتل صالح الصماد.
وأصدر مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب، تعميماً لمدراس المحافظة الحكومية والأهلية، طالب فيه بتنفيذ وقفات احتجاجية لإدانة مقتل صالح الصماد ووقف كل الأنشطة الاحتفالية حداداً على مقتله.
وجاء في بيان النعي لمكتب تربية إب، "إننا بهذا المصاب الجلل ندعو جميع الإخوة والأخوات في القطاع التربوي والتعليمي إلى وقف أي فعاليات خاصة بتكريم المعلمين والطلاب وأي مظاهر احتفالية بعموم مدارس المحافظة".




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات